إعلان

رئيس جامعة المستقبل يعلن تفاصيل تصنيف الجامعات "ويبميتركس" يوليو 2023

02:45 م الأربعاء 09 أغسطس 2023

الدكتور عبادة سرحان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

أعلن الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، أن الجامعة حصدت المركز الأول على مستوى الجامعات الخاصة والخامس على جامعات مصر و٩٨١ على العالم في تصنيف webometrics July 2023.

وأضاف سرحان، خلال تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الأربعاء، أن مؤسسة QS البريطانية شمل تصنيفها ١٥ جامعة مصرية، وجاءت جامعة القاهرة في المرتبة 371 عالميًّا والأولى على الجامعات المصرية، والجامعة الأمريكية بالقاهرة في المرتبة 415 عالميًّا والثاني على مصر، وجامعة عين شمس في المرتبة ٧٢١-٧٣٠ والثالث على مصر، وجامعة الإسكندرية في المرتبة ٩٠١-٩٥٠ والرابع على مصر، وجاءت جامعة المستقبل وجامعة أسيوط والأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة المنصورة في المرتبة ١٠٠١-١٢٠٠ والخامس على مصر.

وجاءت جامعة الأزهر والجامعة البريطانية والجامعة الألمانية بالقاهرة وجامعة حلوان وجامعة قناة السويس وجامعة طنطا وجامعة الزقازيق في المرتبة ١٢٠١-١٤٠٠.

وتعتبر جامعة القاهرة وفق ذلك الأولى على الجامعات الحكومية، وجامعة المستقبل الأولى على الجامعات الخاصة.

وأشار رئيس جامعة المستقبل إلى أنه هناك تطورًا كبيرًا في تصنيف الجامعات المصرية على المستوى العالمي؛ حيث تزايد عدد الجامعات التي صنفت في هذا التصنيف في خلال السنوات الخمس الماضية من ٥ جامعات فقط إلى ١٥ جامعة في هذا الإصدار، ويقوم هذا التصنيف بتقييم الجامعات على عدة معايير؛ منها السمعة الأكاديمية، وسمعة التوظيف، والإنتاج البحثي والاستشهادات، ونسب أعضاء هيئة التدريس.. وغيرها من المعايير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان