إعلان

افتتاح دورة المفاهيم الاساسية لعلوم الفلك والفضاء والرصد الفلكي بمعهد الفلك

12:20 م الإثنين 07 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:
افتتح الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدورة التدريبية الثانية في "المفاهيم الاساسية لعلوم الفلك والفضاء والرصد الفلكي"، في إطار خطة مركز تعليم الفلك التابع لمكتب الإتحاد الدولى لتعليم الفلك الفلكي والتي تعمل من خلال عدة محاور منها تطوير مناهج الفلك بالكتب المدرسية وتأهيل المعلمين لتدريس علوم الفلك بشكل متخصص.

وتستهدف الدورة التدريبية السادة المعلمين فى مراحل التعليم قبل الجامعي.

وتهدف الدورة إلى إتاحة المفاهيم الأساسية لعلوم الفلك وتدريب المعلمين على المهارات الاساسية والتي من شأنها رفع التوعية بعلوم الفلك والفضاء والرصد الفلكي وترسيخ تلك المفاهيم لدى المعلم حتى يكون لديه المهارات اللازمة لتدريسها للطلاب.

وتتناول الدورة الموضوعات الآتية: مقدمة عامة فى الفلك والنظام الشمسى والإحداثيات والحسابات والظواهر الفلكية بالإضافة إلى طرق الرصد الفلكي والمناظير كما تتطرق الدورة إلى بعض الموضوعات المثارة على الساحة العلمية حول نظريات بنية الكون والكواكب الخارجية واحتمالات الحياة فى الكون.

وتستمر الدورة 4 أيام بواقع 4 ساعات يوميا إلى جانب التدريب العملى بمرصد القطامية الفلكي والذي يضم اكبر تلسكوب فلكي فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
كما يضم برنامج الدورة التدريبية التدريب على المنظار الشمسي وأخذ أرصاد للبقع الشمسية وزيارة المتحف التاريخي بالمعهد إلى جانب زيارة الأقسام العلمية بالمعهد للتعرف على تخصصات المعهد المختلفة في مجالات الفلك والجيوفيزياء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان