إعلان

كيف يستفيد الطلاب من المنح الدراسية وشروط الحصول عليها؟.. عضو الأعلى للجامعات الخاصة يوضح

11:04 م الأربعاء 02 أغسطس 2023

الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر وعضو المجلس الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر وعضو المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن الجامعة تقدم مجموعة من المنح في جميع التخصصات تقريبًا لنسبة تتراوح من 3 إلى 5 % من أعداد الطلاب المقبولين في الجامعة، قائلًا: "لو عندي كلية تم قبول 300 طالب فيها يتم تقديم المنح لـ 15 طالب منهم".

وأضاف "كمال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن هذه المنح تقدم لبعض الفئات أبرزهم أبناء الشهداء أولًا والمتفوقين الحاصلين على مجموع، ثم الطلاب أصحاب الدخل المنخفض، ثم الطلاب المتفوقين رياضيًا الحاصلين على بطولات محلية أو دولية بالإضافة إلى مجموعة من المنح الجزئية بتقدم الطالب بأن دخله متواضع قليلًا، لتصل نسبة التخفيض في الرسوم من 25 إلى 50 %".

وتابع، أن هذه النسب لكل فئة يتم تحديدها في النصف الثاني من شهر أغسطس، حيث أن أعداد المقبولين في الجامعة يكون اتضح ويتم بعد ذلك فتح ملف تطبيق أونلاين لتقديم الطلاب المنح من خلالها، موضحًا أن هناك شروط وضوابط لتقديم المنح أهمه أن أبناء الشهداء لا يدخلون في منافسة والمجموعة المتبقية يتم وضع مجموعة نقاط تخص المجموع والدخل ومحل الإقامة والأعلى في النقاط من الطلاب يتم إعطاؤه المنح.

وأردف، أنه مع نهاية الأسبوع القادم سيكون تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية قد تم إعلانه وهو ما يتزامن مع ظهور تنسيق الجامعات الخاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان