إعلان

لبحث التعاون.. وفد " فيرجينيا تك" الأمريكية يزور جامعة الإسكندرية - صور

11:39 ص الثلاثاء 01 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، وفد جامعة فيرجينيا تك الأمريكية، لمناقشة سبل التعاون الأكاديمي البحثي بين الجانبين في المجالات العلمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد قنصوه، حرص جامعة الإسكندرية على استمرار التعاون مع جامعة فرجينياتك في مجالات التعليم والبحث العلمي، لافتاً إلى إمكانية التكامل بين مركز تميز المياه بجامعة الإسكندرية ونظيره بجامعة فرجينياتك في مجال تقنية الأغشية لمعالجة المياه .

وأشار إلى امكانية التعاون في المشروعات المتعلقة بالاستدامة والاقتصاد الأخضر والهيدروجين الأخضر، وتقليل نسبة الانبعاثات الكربونية لمواجهة تحديات تغير المناخ.

واوضح رئيس الجامعة إلى أنه جرى بحث التعاون في ربط التكنولوجيات والتقنيات المبنية على المعرفة بين المجتمع الأكاديمي والصناعة لدعم الاقتصاد المبنى على المعرفة، منوهًا إلى توجه جامعة الإسكندرية الدولية لإنشاء أفرع دولية في برج العرب بالتعاون مع الجامعات العالمية المرموقة.

وأعرب الدكتور توماس ارشيبالد المدير التنفيذي لمركز التعليم والتطوير والبحث الدولي بجامعة فيرجينيا تك الأمريكية، عن سعادته بالتعاون مع جامعة الإسكندرية وحرصه على تطوير هذا التعاون وتبادل الخبرات والتجارب فى المجالات العلمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور سعيد علام، عميد كلية الهندسة، والدكتور ياسر فؤاد، عميد كلية الحاسبات وعلوم البيانات، والدكتورة جيهان جويفل، مساعد رئيس الجامعة لشئون فروع الجامعات الدولية، والدكتورة غادة الخياط، رئيس مركز الابتكارات التربوية والتعلم عن بعد.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان