إعلان

تزامنًا مع نتيجة الثانوية.. برلماني: ما خطة الحكومة لمواجهة الكيانات التعليمية الوهمية؟

12:14 م الإثنين 31 يوليه 2023

النائب محمد عبد الله زين الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي، بشأن خطة الحكومة لمواجهة الكليات والمعاهد الوهمية التي تستقطب الحاصلين على الشهادة الثانوية.

وقال زين الدين، في بيان له اليوم الإثنين: بالتزامن مع إعلان نتيجة الثانوية العامة وغيرها من الشهادات الثانوية، تظهر العديد من الإعلانات عن كليات ومعاهد وأكاديميات تعليمية، بقبول دفعات جديدة من الطلاب، مع وجود تسهيلات في مستوى ومعدل الدرجات وقيمة المصروفات وغيرها؛ بهدف جذب أكبر عدد ممكن منها.

وأشار زين الدين إلى أن أغلب تلك الإعلانات تكون عن كيانات وهمية؛ سواء أكانت كليات ومعاهد أم أكاديميات، وبعضها يعمل دون ترخيص رسمي، وغير معتمدة، محذرًا: وهو ما يهدد مستقبل الطلاب، حيث يتم اكتشاف ذلك أثناء الحصول على شهادات التخرج.

وأكد عضو مجلس النواب أن وزارة التعليم العالي تقوم بدور ملحوظ في هذا الشأن من خلال محاربة الكيانات الوهمية والإعلان عن أسمائها بغرض توعية المواطنين، فضلًا عن القيام أيضًا بالإعلان عن كل المعاهد والكليات المعتمدة، إلا أن الأمر يحتاج إلى مزيد من الرقابة والمتابعة.

وطالب زين الدين بكشف خطة الحكومة ممثلة في وزارة التعليم العالي عن خطة استكمال مواجهة تلك الكيانات؛ حفاظًا على مستقبل الطلاب، مشددًا على ضرورة تعقب ومحاسبة المسؤولين عن تلك الكيانات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان