إعلان

"تأثير السياحة على الاقتصاد المصري".. فاعلية بجامعة جزيرة الأمير إدوارد بالقاهرة

05:00 ص الثلاثاء 07 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- عمر كامل:
استقبلت كلية إدارة الأعمال بجامعة جزيرة الأمير إدوارد بالقاهرة، التي تستضيفها مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، هيام بنيامين، عضو مجلس الشيوخ المصري، لإلقاء محاضرة حول "تأثير السياحة على الاقتصاد المصري" أمام طلاب الكلية.

يأتي ذلك في إطار التزام جامعة جزيرة الأمير إدوارد بالقاهرة بتوفير تجربة تعلم استثنائية لطلابها، حيث تعمل على سد الفجوة بين الأوساط الأكاديمية ومختلف الصناعات، بما في ذلك توفير رؤى فعلية قيِّمة حول واقع تلك الصناعات.

وأكدت المحاضرة على التأثير الكبير والدور المحوري الذي تلعبه السياحة في الاقتصاد المصري، كما قدمت رؤية فعلية للحضور بشأن طرق التعامل مع حالات الصناعة الفعلية وأصحاب المصحلة فيها بما في ذلك العملاء؛ وذلك من خلال تطوير أفكارهم وإكسابهم الخبرة العملية ذات الصلة.

وقالت الدكتورة، نسمة عمار، العميد المشارك لكلية إدارة الأعمال بالجامعة: فخورون بالتعاون الذي أظهره طلابنا ومشاركتهم الفعالة مع وزارة السياحة، حيث ساهمت المناقشة الثرية التي قدمتها لنا هيام في توفير سياق فعلي ورؤية واقعية للصناعة ومدى تأثيرها؛ بما يساهم في تشكيل مستقبل طلابنا، وسينعكس إيجابًا على النمو الاقتصادي.

وتابعت: كما أنها تعكس أيضًا التزام الجامعات الكندية في مصر بخلق بيئة مواتية للتعلم، والتي لا تنحصر فيها المعرفة على التعلم النظري وحسب، وإنما التفاعل الجاد مع المتخصصين في كل مجال على حدة. إذ يمثل الدمج بين التعلم الأكاديمي والتطبيق العملي فرصة لاكتساب الخبرة العملية اللازمة لتمكين أصحابها من النجاح في عالم الأعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان