إعلان

"بحوث الإلكترونيات" ينظم معسكرا تدريبيا تطبيقيا لطلاب وخريجي الجامعات

01:52 م الإثنين 09 أكتوبر 2023

معهد بحوث الإلكترونيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

نظم معهد بحوث الإلكترونيات، برئاسة الدكتورة شيرين محمد عبد القادر محرم، معسكرًا تدريبيا تطبيقيا بعنوان "مدينة العلوم والتكنولوجيا.. طريقك من الإبداع التكنولوجي إلى الاستثمار المعرفي"، بمشاركة طلاب الجامعات المصرية في تخصصات الهندسة والحاسبات والمعلومات والفنون التطبيقية والزراعة، وشباب الخريجين المهتمين بالتكنولوجيا والابتكار، ورواد الأعمال والحاضنات التكنولوجية والشركات الناشئة.

وقالت رئيسة المعهد - في تصريح، اليوم الاثنين - "إن تنظيم المعسكر التدريبي جاء في إطار اهتمام المعهد بالجانب التدريبي والتطبيقي المقدم للشباب من الطلاب وخريجي الجامعات المصرية، وتنمية قدرات المبتكرين ورعاية الباحثين لتحقيق الاستراتيجية القومية الموحدة للعلوم والابتكار".

وأوضحت أن ذلك يأتي تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي والبحث، والتي تتضمن ضرورة خلق أجيال جديدة مؤهلة تواكب التقدم التكنولوجي وتطويعه لخدمة متطلبات قطاعات الدولة المختلفة، خاصة مع تزامن إطلاق "عام الإيسيسكو للشباب" بالتعاون بين الوزارة ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو).

وأشارت إلى أن عدد المتقدمين للمعسكر تجاوز 600 فرد، تم اختيار 100 منهم للمعسكر التدريبي، مؤكدة أن المعهد بصدد تنظيم معسكرات أخرى بهدف استيعاب كافة المتقدمين، مضيفة أن المعسكر يهدف إلى إكساب المشاركين المهارات اللازمة لتحويل الفكرة إلى مخرج تكنولوجي قابل للتسويق من خلال تطوير الفكر الابتكاري للطلاب ومساعدتهم في مسار ريادة الأعمال، فضلًا عن مساعدتهم في إنشاء شركات، كما يستهدف التعريف بالخدمات المقدمة من المعهد ومدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات التابعة له لرواد الأعمال والحاضنات التكنولوجية والشركات الناشئة.

وأكدت حرص معهد بحوث الإلكترونيات على الارتقاء بالمستوى العلمي والبحثي، وتوفير كافة السبل لمختلف فئات المجتمع، وخاصةً الشباب؛ لإطلاق مواهب الإبداع والابتكار في شتى المجالات العلمية.

وبينت أن فعاليات المعسكر تضمنت عدة محاضرات في ريادة الأعمال، وكيفية خلق أفكار وحلول لمشاكل فعلية، وكيفية إجراء دراسات الجدوى، كما تضمن المعسكر تنظيم جولة تفقدية للطلاب للمعامل المركزية والمتخصصة والأقسام العلمية بالمعهد، ومباني مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات (STPERI) التابعة للمعهد.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور قد وجه بوضع معايير لرعاية المبتكرين والمبدعين والنوابغ من الشباب، وصقل مهاراتهم وخبراتهم، وتطوير أفكارهم ومشروعاتهم البحثية والاستفادة منها في مشروعات التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان