إعلان

«تطوير التعليم بالوزراء» يبحث مع جامعة «كوريا تك» التعاون لتدريب وتأهيل الموارد البشرية

12:36 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2023

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:
بحث وفد من صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، برئاسة الأمين العام للصندوق د. أحمد حسني الحيوي، خلال زيارته، لجامعة «كوريا تك» للتكنولوجيا والتعليم، سبل التعاون في تدريب وتأهيل الموارد البشرية وذلك استمرارا لدور الصندوق بتطبيق الأساليب الحديثة في نظم التعليم خاصة التعليم التكنولوجي .
وذكر بيان صادر عن الصندوق أن الوفد التقى، خلال الزيارة، رئيس جامعة «كوريا تك»، لتأكيد التعاون مع الجامعة والتوسع في مجالات التعاون المختلفة، وقام الوفد بجولة ميدانية داخل مباني الجامعة المختلفة والورش والمعامل، وزيارة مبنى ربط الجامعة بالصناعة، ومبنى التعليم الافتراضي وقام الجانب الكوري باستعراض كافة التفاصيل عن جامعة «كوريا تك» .
وأوضح الحيوي، أن وفد صندوق تطوير التعليم تعرف، خلال الزيارة، على التجربة الكورية، بعد الخروج من الحرب الكورية، والتحديات التي واجهت الكوريين في ظل عدم وجود أي موارد طبيعية تستطيع الدولة الاعتماد عليها، لذا وجهت الدولة اهتمامها بتأهيل الموارد البشرية وتطويرها بداية من إنشاء مراكز للتدريب وتأهيل الكوادر على مستوى الدولة للصناعات اليدوية والزراعة، ثم تطورت مراكز التدريب إلى ما يطلق عليه البوليتكنيك Polytechnic، ومن ثم البدء في الاهتمام بأهم 5 صناعات حديثة، وهي الحديد والبتروكيماويات والنسيج والسيارات والإليكترونيات، بالإضافة إلى التشييد والبناء وصولا إلى أن تتبوأ كوريا مركزًا متقدمًا على مستوى العالم في الاقتصاديات الحديثة .
وأشار الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، إلى أن نظام البوليتكنيك Polytechnic، في كوريا يشبه إلى حد كبير المعاهد الفنية المتوسطة بوزارة التعليم العالي، لكن مع اختلاف الإمكانيات المادية والبشرية، منوهًا بأن الوفد المصري أجرى زيارة إلى البوليتكنيك بسيول، ومعامل الروبوتيكس والسيارات.

فيديو قد يعجبك: