إعلان

حفل تخرج دفعة 2023 في كلية العلوم.. سعود: مقولة عين شمس جامعة صعبة غير صحيحة

11:40 ص السبت 28 أكتوبر 2023

جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

شهد الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، حفل تخرج دفعة ٢٠٢٣ في كلية العلوم؛ بحضور الدكتور محمد رجاء عميد الكلية، والدكتورة ريم الكباريتي مدير روابط الخريجين، ووكلاء الكلية، وعدد من عمداء الكلية السابقين والطلاب وذويهم.

وأعرب الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، عن سعادته بوجوده وسط هذا الجمع من العلماء أصحاب السيرة الذاتية الغنية بالتعلم والعلم التطبيقي وخريجي كلية العلوم الذين يرى بريق العبقرية في أعينهم.

وأوضح سعود أن كلية العلوم تضم عباقرة صغارًا تعلموا على أيدي عباقرة كبار في أسرة جامعة عين شمس التي تدعم العلم، لافتًا إلى أن مقولة جامعة عين شمس جامعة صعبة غير صحيحة بالمرة؛ بل هي جامعة جادة؛ فنحن بالفعل أمام منظومة متكاملة في جامعة عين شمس من حيث العلم والأنشطة الطلابية المختلفة، كما أنها صاحبة الخمس نجوم في تقييم QS، مؤكدًا أننا محظوظون بطلابنا فهم أفضل طلاب يتلقون العلم لدى أفضل علماء، حتى بالنسبة إلى الوافدين، لافتًا إلى أن معظم برامج كليات الجامعة حاصلة على الاعتماد الدولي أو في سبيلها للحصول عليه.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب إلى أن ما تم صرفه على الكلية خلال السنوات الماضية، نابع من قناعتنا المطلقة وثقتنا في طلابنا وفي قدراتهم.

وطالب سعود الخريجين بمواصلة تحصيل العلم؛ حيث أصبح لديهم الحد الأدنى لبداية التعلم والبحث العلمي بعد ما تعلموا من أساتذتهم الأساسيات وطرق التفكير السليم والعمل تحت ضغط؛ وهو ما سيميزهم عن أقرانهم من الجامعات الأخرى في الحياة العملية.

وطالب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الخريجين بالعمل على تطبيق أفكارهم الإبداعية وانتهاز فرصة اقتناع القيادة السياسية بالعلم وأهميته، وتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، دائمًا أن العلم هو سبيل نهضة الوطن؛ لكي يقوموا بخدمة مجتمعهم ووطنهم والابتعاد عن دعاوى اليأس والإحباط الداعية للهجرة وعدم الانسياق وراءها، موضحًا أنه قام بتسجيل أربع براءات اختراع في جراحات العمود الفقري، وترأس الجمعية العالمية لجراحات العمود الفقري، ويقوم بإلقاء العديد من المحاضرات بمختلف دول العالم وهو داخل مصر، مؤكدًا أن التميز دائمًا يأتي من داخل الوطن.

واختتم سعود كلمته للخريجين بأن عليهم أن يفتخروا بتخرجهم في كلية العلوم جامعة عين شمس، مطالبهم بالتواصل مع الجامعة ورابطة الخريجين، وأن يكونوا خير سفراء لكليتهم وجامعتهم.

وقال الدكتور محمد رجاء، عميد كلية العلوم، إن الجهود التي بذلت طوال السنوات السابقة ليست فقط من أجل التخرج؛ فالتخرج هو البداية الحقيقية لرحلة الكفاح لبناء أنفسكم ومستقبلكم؛ لتكونوا أهلاً لكل آمال وأحلام ذويكم ومجتمعكم، متمنيًا أن يرى خريجي الكلية يتقلدون أعلى المناصب.


وأشادت الدكتورة ريم الكباريتي، مدير روابط الخريجين بالجامعة، بتواصل رابطة الخريجين المستمر مع الكلية، مستعرضة دور روابط الخريجين التي أُنشئت منذ ٤ سنوات بالجامعة، من أجل التواصل ونقل الخبرات بين الخريجين والجامعة؛ حيث حرصت الرابطة على توفير دورات تدريبية مجانية إلى جانب ملتقيات التوظيف، وإقامة منتديات لكل الأقسام بالكلية؛ لنقل الخبرات بصورة مستمرة من الخريج للطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان