إعلان

رئيس جامعة المنصورة الجديدة: التعليم الجامعي يُعاني من الدروس الخصوصية

10:01 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبدالمنعم:

قال الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، إن المجتمع يعاني من الدروس الخصوصية في المراحل التعليمية التي تسبق الجامعة، وأيضا في المرحلة الجامعية، وكذلك من الكتاب المدرسي، موضحا أنه كان يتطلب من واضعي النظم التعليمية القضاء على كافة العيوب التي تم رصدها من خلال تعديل المناهج.

وأضاف رئيس جامعة المنصور الجديدة، خلال استضافته مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامجها "في المساء مع قصواء"، والمذاع على فضائية "CBC"، أن برامج الجامعة لها مرجعيات ومعايير دولية وهناك تنوع في التخصصات.

وأوضح "الخولي"، أن الجامعات الأهلية أو الجديدة التي توفرها الدولة المصرية كان تفكيرها نحو تعليم جديد لتوفير الإتاحة مع الجودة بلا تفرقة بينهما، حيث يعمل قطاع الدراسات الهندسية سنويا في تحديث ما يرغبه التعليم من الطالب حتى يكون مطلوبا في المستقبل أثناء بحثه عن العمل، "إنشاء الجامعات الأهلية من أحد أسبابها استعادة العقول المصرية المهاجرة"، مشيرًا إلى أن الجامعات الأهلية هي كمان تعمل على إصلاح الجامعات المجانية الحكومية لأن تلك الجامعات بدأت تحاكي نظم الدراسة في الجامعات الأهلية.

وتابع: "في كليات عندنا في مصر في الدفعة الواحدة 12 ألف وهناك كلية بها 40 ألف وفي كلية في مصر قد يصل عدد دفعتها 120 ألف هيروحوا فين؟"، موضحًا أن الشهادة الجامعية ستكون بلا أي فائدة.

وقال إن الجامعات الأهلية هي القاطرة لتبدأ تحدث تغيير نوعي في التعليم على مستوى الجامعات الحكومية، موضحا أن جامعة المنصورة الجديدة بها 14 كلية مختلفة، وبها برامج مختلفة عن الجامعات الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان