إعلان

"شابتر التعدين الطلابي" في جامعة سوهاج يحصد المركز الأول عالميًا

11:55 ص السبت 20 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

حصد شابتر التعدين الطلابى SME بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة سوهاج والتابع لجمعية التعدين العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية، المركز الأول عالميًا.

من جانبه قال الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، في تصريحات صحفية اليوم السبت، إن هناك العديد من النماذج المتميزة من الطلاب التي تحظى بها الجامعة قادرين على الإبداع والابتكار في كافة المجالات، لاستكمال مسيرة التنمية ومواجهة التحديات المعاصرة.

وأكد "عبد الخالق" أن إدارة الجامعة تحرص بصفة مستمرة على تكريم الطلاب المتميزين في كافة الأنشطة لتحفيزهم على الاستمرار في طريق العلم والإبداع، لافتًا إلى أنه سوف يجرى تكريم أعضاء فريق الشابتر المتميزين، للتأكيد على دعم الجامعة لمثل هذه الأنشطة العلمية المتميزة، وتشجيعهم على تنمية قدراتهم ومواهبهم واكتساب المزيد من الخبرات والمعارف.

وأوضح الدكتور حازم المشنب، عميد كلية العلوم بسوهاج أن هذا الشابتر يعد أول نشاط طلابي في مجال التعدين على مستوى جامعات الصعيد، ويهدف إلى دمج الحياة العملية مع الجانب النظري في مجال التعدين والطاقة والبيئة، مشيرًا إلى أنه يكون لأعضاء الشابتر الحق في حضور المؤتمرات العلمية في أمريكا وغيرها من البلدان العربية والعالمية المشتركة في هذا المجتمع التعدينى العالمى، إلى جانب المشاركة في المشاريع العلمية والتقدم للجوائز العالمية والحصول على الأبحاث المجانية من هذه المنظمة العالمية للتعدين، كما يتيح للطلاب أيضًا تنظيم رحلات علمية قصيرة أو طويلة.

وأشاد الدكتور عبدالباسط أبوضيف، المشرف الأكاديمي للشابتر بالمجهودات المتميزة التي بذلها فريق الشابتر خلال الفترة الماضية، والذي يضم 25 طالبًا وطالبة، برئاسة الطالبة مها محمود والطالب محمد نصر نائب رئيس الشابتر، مضيفًا أن الشابتر حصل على جائزة مالية قدرها 500 دولار، مع إمكانية سفر أحد طلاب الشابتر إلى الخارج لحضور مؤتمر عالمي.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان