إعلان

​لخريجي الجامعات.. بدء التسجيل في "الخدمة العامة" سبتمبر المقبل

08:25 م السبت 28 أغسطس 2021

وزارة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– أسامة علي:

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عبر موقعها الرسمي بدء تسجيل خريجي الدور الأول من الجامعات في "الخدمة العامة" خلال شهر سبتمبر المقبل 2021.

وتعد الخدمة العامة واجب وطنى يؤديه الشباب من الجنسين خريجي الجامعات والمعاهد العليا (الإناث بصفة خاصة والذكور من يزيدون على حاجة القوات المسلحة أو يتقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية) لمدة عام في أحد المجالات ذات الطابع القومي والتي تتماشى مع الاحتياجات التنموية للدولة مثل (محو الأمية – تنظيم الأسرة – تنمية المجتمعات – الأسر المنتجـــة – خدمات تعليمية – خدمات طفولة) لمواجهة المسائل والمشكلات والظواهر الاجتماعية.

وأوضحت وزارة التضامن أنه يصدر قرار تكليف الخدمة العامة من وزيرة التضامن الاجتماعي مرتين سنويًا لخريجي الدور الأول والثاني، حيث يحدد به أولويات مجالات عمل المكلفين طبقاً لاحتياجات الدولة من المشروعات القومية والفترة المسموح بها للتسجيل، حيث يتم تسجيل خريجي الدور الأول خلال شهر سبتمبر من نفس عام التخرج، وخريجي الدور الثاني في شهر فبراير 2022.

الأوراق المطلوبة والمزايا:

صورة الرقم القومي (2 صورة).

صورة المؤهل الدراسي (2 صورة).

صورة من الموقف من التجنيد بالنسبة للذكــور (2 صورة).

3 صور شخصية.

يستوفى الخريج نموذج ( 1خ ع ) محدداً المجال الذى يرغب في الالتحاق به.

يتم توزيعه على وحدات الخدمة العامة بالهيئات والوزارات المختلفة.

يمنح المكلف بعد إنتهائه من تأدية الخدمة العامة شهادة تفيد إتمام أدائه لمدة التكليف بالخدمة العامة وتعتبر مسوغ أساسى من مسوغات التعيين.

لراغبي التسجيل وتعبأة النموذج عبر الرابط التالي:اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان