إعلان

تنسيق الجامعات الأجنبية 2023.. برامج وتخصصات الجامعات الأوروبية في العاصمة الإدارية

05:41 م الإثنين 31 يوليو 2023

برامج وتخصصات الجامعات الأوروبية في العاصمة الإدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

بدأ طلاب الثانوية العامة الحكومية وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية حسم مصيرهم الجامعي وذلك في ضوء مجموع الثانوية العامة الحاصل عليها الطالب أو الطالبة، فبجانب الجامعات الحكومية هناك فرص لبدء الدراسة الجامعي في عدد من المؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر هي الجامعات الخاصة، الجامعات الأهلية، الجامعات التكنولوجية، أفرع الجامعات الأجنبية، جامعات باتفاقيات دولية، جامعات باتفاقيات إطارية، جامعات بقوانين خاصة، أكاديميات حكومية، الكليات التكنولوجية، المعاهد.
ونوضح للطلاب والطالبات من خلال التقرير التالي المؤسسات التعليمية المُعتمدة، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية التي تُمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة، وتمنح شهادات وهمية غير مُعادلة من المجلس الأعلى للجامعات، كما يمكن للطلاب من خلال تلك الموضوعات وضع خيارات أكثر في حالة كونهم لن يهتموا بنتيجة التنسيق الحكومي وقرروا البحث عن فرصة تعليمية أخرى بعيدًا عن الجامعات الحكومية.

ويوجود في مصر نوع جديد من أنواع التعليم العالي منذ 3 أعوام دراسية ويتميز بأنه يتم قبول طلاب الثانوية العامة طبقًا لقواعد الفرع المستضاف في الجامعة بمصر وبالتالي يمكن أن ينخفض الحد الأدنى عن الجامعات الخاصة والأهلية بكثير.

أما أفرع الجامعات الأجنبية التي تم إنشاؤها وفقًا لقانون 162 لسنة 2018 والصادر بشأنها قرارات جمهورية هي:
1. مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، التي تستضيف فرع جامعة جزيرة الأمير إدوارد وفرع جامعة رايرسون.
2. مؤسسة جامعات المعرفة الدولية التي تستضيف فرع جامعة كوفنتري البريطانية وفرع جامعة نوفا البرتغالية.
3. مؤسسة جلوبال التي تستضيف فرع جامعة هيرتفوردشاير البريطانية.
4. مؤسسة "الجامعات الأوروبية في مصر" والتي تستضيف فرعًا لكل جامعة من جامعتي (لندن، وسط لانكشاير).

وفيما يلي كل ما يريد الطالب معرفته عن الجامعات الأوروبية في مصر:
أعلنت الجامعات الأوروبية فى مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة فتح باب الالتحاق لطلاب الثانوية العامة ، وذلك بمقر الجامعة بالعاصمة الإدارية أو من خلال التقديم المباشر للجامعة حيث يتم قبول طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة والطلاب الوافدين من كافة الجنسيات المختلفة.

وتستضيف الجامعات الأوروبية في مصر فرع جامعة لندن والتى تقدم من خلال كلياتها و مؤسساتها العديد من البرامج الدراسية المتميزة، ومنها 12 تخصصاً متميزاً في الإقتصاد، والعلوم السياسية، والعلوم الإدارية، والتمويل، وغيرها من العلوم الإجتماعية مقدمة من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية LSE والمصنفة رقم 2 عالمياً على مستوى جامعات العالم فى العلوم الإجتماعية، و قد حصل منها 18 عالماً على جائزة نوبل.

كما تستضيف إلى جانب 7 برامج فى هندسة وعلوم الحاسبات وتعلم الآلة والذكاء الاصطناعى وتطوير الويب والهاتف المحمول والحوسبة المادية وإنترنت الأشياء والواقع الإفتراضى وتطوير الألعاب وتجربة المستخدم، و جميعها تخصصات جديدة وفريدة من نوعها، حيث تعتبر من أحدث تخصصات الحاسب الآلي فى علوم المستقبل وتطبيقاته.

وستمنح الدرجات العلمية من جامعة لندن، تحت الإشراف الأكاديمى لكلية جولد سميث، وأيضا كلية لندن الجامعية (UCL) والمصنفة 10 على العالم، وحصل منها 34 عالمًا على جائزة نوبل والكلية الملكية فى لندن، وستمنح درجة الليسانس فى القانون ودرجة البكالوريوس فى علم النفس من الكلية الملكية فى لندن (King’s College)، والمصنفة رقم 31 على العالم، وحصل 12 عالمًا على جائزة نوبل من هذه الكلية.

كما تستضيف الجامعات الأوروبية في مصر جامعة وسط لانكشاير والتى تمنح درجات البكالوريوس في العلوم الهندسية في تخصصات فريدة ومميزة وعددها عشرة تخصصات (الهندسة الميكانيكية ، وهندسة السيارات الرياضية ، وهندسة الطيران ، وهندسة علوم الفضاء وإعداد الطيارين ، وهندسة الميكاترونيكس والأجهزة الذكية، وهندسة التصنيع ، وهندسة الطاقة ، والهندسة بإستخدام الحاسوب ، والهندسة الكهربائية الإلكترونية ، وهندسة الإلكترونيات).

جدير بالذكر أن الجامعات الأوروبية تم انشاؤها طبقا للقرار الجمهورى رقم 86 لسنة 2021 واستنادا للقانون رقم 162 لسنة 2018 حيث تستضيف الجامعات الأوروبية فى مصر EUE الجامعات الأولى المصنفة عالميا فى استجابة واضحة لرؤية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان