إعلان

نقابة العلاج الطبيعي تحذر طلاب الثانوية: لا نتعامل مع 3 كليات

10:27 ص الإثنين 08 أغسطس 2022

نقابة العلاج الطبيعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور سامي سعد، النقيب العام للعلاج الطبيعي، إن هناك 3 كليات لا تتعامل معها النقابة، وهناك مشاكل قائمة معها، ومن ثمَّ يجب تحذير طلاب الثانوية العامة والأزهرية من الالتحاق بها.

وطالب "سعد" في تصريحات لمصراوي، جميع طلاب الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها عند تسجيل رغبات الدخول لكليات العلاج الطبيعي داخل مصر أو خارجها سواء (حكومة - خاصة - أهلية - أو أفرع أجنبية) الاستفسار والاستعلام من خلال النقابة العامة عن أفضل هذه الكليات التي لها سوق محلي وإقليمي ودولي وتلقى كل الدعم والاعتماد من النقابة والنقابات الفرعية بالمحافظات لقيد الخريجين وتوظيفهم واختبارهم عند الحصول على ترخيص مزاولة المهنة وفتح عياداتهم.

وأضاف: "هناك 3 كليات واحدة في القاهرة، والباقي في محافظات أخرى لا نتعامل معها لأن لها مشكلات عضال وحادة مع النقابة والتي نقف ضدهم بكل حزم حيث أنهم خارجين عن القانون ولا نأتمنهم على طلابنا وأمور أخرى متداولة في المحاكم وصدرت ضدهم أحكام قضائية أو تأديبية".

ورفض "سعد" ذكر أسماء تلك الكليات، مشددًا على أن على طلاب الثانوية العامة والأزهرية عند الإقدام على كليات العلاج الطبيعي وأن يتأكدوا من بعض الكليات التي لها شراكة أجنبية حسب توجيهات القيادة السياسية وأيضا هناك بعض الكليات مصاريفها باهظة السعر يجب أن يراعوا فيها المواطن طبقا لتوجيهات الدولة للتخفيف عن كاهل أعباء المواطن.

وأشار إلى أنه من يرغب في الاستعلام عن كليات العلاج الطبيعي سواء داخل مصر أو خارجها عليهم مراجعة النقابة العامة للعلاج الطبيعي يوم الجمعة من كل أسبوع لمدة شهر من الساعه 10 صباحا حتى 3 عصرا لتوضيح الأمر بالوثائق والمستندات.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان