إعلان

نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024.. موعد ظهورها بالاسم ورقم الجلوس في مدارس الجيزة

12:22 م الأربعاء 22 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024، من الكلمات الأكثر بحثا على محركات البحث الساعات الماضية، تزامنا مع انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية.

ويتساءل العديد من أولياء أمور طلاب الصف السادس الابتدائي عن موعد ظهور النتيجة رسميًا في المدارس وذلك للبدء في تقديم الطلاب إلى المرحلة الإعدادية.

ومن المقرر أن تعلن مديرية التربية والتعليم بالجيزة، خلال الأيام القادمة موعد إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لكل طلاب صفوف النقل بمراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي.

ويأتي إعلان النتيجة بعد الانتهاء رسميا من أعمال الامتحانات بالكامل، وإنهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

في السياق ذاته، أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة، أنه جار حاليا تصحيح أوراق الإجابة بالنسبة لطلاب الصف السادس الابتدائي، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من التصحيح حتى الآن.

وأضاف "سلومة"، خلال تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي"، أنه المديرية لم تحدد موعد رسميًا لإعلان النتيجة بشكل رسمي، خاصة أنه لم يتم الانتهاء من أعمال التصحيح، إذ أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن النتيجة بشكل موحد في كافة مدارس المديرية.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم وجهت بالعمل على تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الثاني وتجميع درجات الطلاب أول بأول، مع تطبيق قواعد الدقة والشفافية.

وبحسب الوزارة، فإنه من المقرر إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية من خلال الإدارات والمديريات.

ووفقا للوزارة، فإنه لا يوجد وقت معين لإعلان نتائج الامتحانات ولكن الإدارات التى تنتهى من رصد وتصحيح درجات التلاميذ فى صفوف النقل تعلن نتائج الطلاب من خلال المدارس مباشرة وخاصة تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، إذ يتم تجميع درجات الطلاب بالفصلين الدراسيين.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان