إعلان

"التعليم" توضح لطلاب الثانوية العامة 2024 كيفية التعامل مع أسئلة الامتحانات (تفاصيل)

04:51 م السبت 06 أبريل 2024

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب_محمد فتحي:

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون متفقة مع مواصفة الاختبارات التي تم تحديدها من قبل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي.

وبحسب الوزارة، فإن الأسئلة سوف تخاطب جميع المستويات المعرفية للطلاب وتفرز قدراتهم التحصيلية المرتبطة بالمنهج الدراسي، كما أن الأسئلة تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق.

ووفقا للوزارة، فإنه تم تحديد تعليمات تعامل الطالب مع ورقة الأسئلة أثناء أداء الامتحانات، كما يجب التأكد من كتابة الطالب لبياناته كاملة وبطريقة صحيحة أعلى ورقتي الإجابة قبل البدء في الإجابة عن أسئلة الامتحان.

وطالب الوزارة من الطلاب التأكد من عدد أسئلة كراسة الامتحان في كل مادة، حيث تحتوى كراسة أسئلة امتحان مادة اللغة العربية على 55 سؤالا منها 4 أسئلة مقالية يتم الإجابة عليها في ورقة الإجابة المخصصة لها.

كما طالبت التأكد من أن عدد صفحات كراسة امتحان اللغة العربية 28 صفحة بخلاف الغلاف، وأيا التأكد من تسلسل ترقيم الأسئلة، ومن عدد صفحات كراسة الامتحان، فهي مسئولية الطالب، وفى حالة عدم تطابق عدد الأسئلة أو صفحات كراسة الإجابة يطلب من المراقب أو الملاحظ تغيير الورقة.للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

85% اختياري و15% مقالي.. ما مواصفات امتحانات مادة الجغرافيا للثانوية العامة؟

هل تضع وزارة التعليم توصيات المرحلة الأولى لـ"الحوار الوطني" موضع التنفيذ؟

متى يفقد طالب الثانوية العامة درجات الامتحان وتظليل ورقة "البابل شيت"؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان