إعلان

هل أسئلة الثانوية العامة 2024 مناسبة لزمن الإجابة والمراجعة؟

11:51 م الأربعاء 03 أبريل 2024

امتحانات الثانوية العامة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع في 10 يونيو 2024، وتستمر حتى 20 يوليو من العام الجاري، بناء على ما أقرته وزارة التربية والتعليم.

ووفقا للوزارة فإن أسئلة امتحانات الثانوية العامة العام الجاري في كافة المواد تكون متزنة مع وقت الامتحان المخصص للإجابة والمراجعة، وذلك بهدف أن يكون لدى الطالب فرصة للتفكير عند إجابة كل سؤال والمراجعة النهائية على الإجابات قبل انتهاء وقت الامتحان.

وبحسب الوزارة، فإنه يجب على الطالب استغلال وقت الامتحان بالاجابة عن جزئيات الامتحان التي يعرف إجابتها، وعدم ترك زمن الاختبار يمر منه في التفكير بأسئلة قد تبدو صعبة أو إجاباتها غير حاضرة في ذهنه.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن مواصفة الامتحان متطابقة مع عدد الأسئلة وزمن الإجابة.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة في المواد غير المضافة للمجموع تبدأ يوم 10 يونيو المقبل، ويحصل الطلاب على إجازة بسبب عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر، على أن تنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب يوم السبت 22 يونيو امتحان مادة اللغة العربية، والثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية، والسبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية.

كما أنه من المقرر أيضًا أن يؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى، والسبت 6 يوليو الكيمياء والجغرافيا والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم، والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

ويؤدي الطلاب يوم السبت 13 يوليو امتحان التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة، والأربعاء 17 يوليو 2024 الأحياء لشعبة علمي علوم، والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، والسبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمي رياضة. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

وزير التعليم أمر بتكريمه.. والدة "أصغر عبقري في مصر" تكشف لمصراوي أسباب تفوقه علميًا (صور)

ما مجموع درجات الترم الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية؟

ما موعد التقديم للمسابقة التكميلية للمعلمين الجدد؟

رسميا.. "التعليم" تعلن جداول امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية (صور)

ما موعد امتحانات الطلبة المصريين في الخارج للترم الثاني 2024؟

"المدارس اليابانية" تُعلن موعد التقديم لرياض الأطفال في هذا التوقيت -(تفاصيل)

9 صباحا وإلكترونية.. "التعليم" تكشف تفاصيل امتحانات الطلبة المصريين في الخارج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان