إعلان

امتحانات الثانوية العامة.. متى تبدأ اختبارات المواد المضافة وغير المضافة للمجموع؟

02:38 م الجمعة 12 أبريل 2024

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، من الكلمات الأكثر بحثا على محركات البحث "جوجل" تزامنا مع قرب بدء امتحانات صفوف النقل في 8 مايو 2024، لاستعداد الطلاب لتلك الامتحانات.

ووفقا لوزارة التربية والتعليم، فإنه من المقرر بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين الموافق ١٠ يونيو 2024 للمواد غير المضافة للمجموع، ويوم السبت الموافق ٢٢ يونيو للمواد المضافة للمجموع.

وبحسب الوزارة، فإن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 تأتي مطابقة للمواصفات الفنية بحيث تراعي كافة الفروق الفردية للطلاب، بالإضافة إلى مراعاة الالتزام بمخاطبة نسبة 30% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا.

ومن المقرر أن تكون أسئلة الثانوية العامة 2024، متدرجة من حيث الصعوبة لقياس نواتج التعلم ولا تحمل أي ألغاز أو تعقيدات بحيث تفرز إجاباتها مستويات الطلاب العقلية على أن تشمل الأسئلة المنهج الدراسي للصف الثالث الثانوي بأكمله دون حذف.

وبحسب الوزارة فإن الامتحانات تشمل 85% أسئلة الاختيار من متعدد، و15% للأسئلة المقالية طبقا للمواصفات الفنية المقررة من قبل مركز التطوير والتقويم للامتحانات، على أن تركز الأسئلة على قياس نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدا عن الحفظ والتلقين، بحيث تكون الإجابات المطلوبة محددة بعيدة عن الألغاز ولا تحتمل أكثر من إجابة.

للمزيد من أخبار التعليم.. (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

85% اختياري و15% مقالي.. ما مواصفات امتحانات مادة الجغرافيا للثانوية العامة؟

هل تضع وزارة التعليم توصيات المرحلة الأولى لـ"الحوار الوطني" موضع التنفيذ؟

متى يفقد طالب الثانوية العامة درجات الامتحان وتظليل ورقة "البابل شيت"؟

هل تُضاف درجات امتحان مارس 2024 لاختبار نهاية العام؟

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. متى تبدأ الاختبارات؟

موعد انتهاء العام الدراسي 2024 بالمدارس

موعد العودة إلى المدارس بعد انتهاء إجازة عيد الفطر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان