إعلان

خلال الصيام.. نصائح مهمة من "أولياء أمور مصر" للطلاب بشأن الدراسة في رمضان

10:32 م الإثنين 26 فبراير 2024

داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:
أكدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن شهر رمضان العام الحالي يتزامن مع العام الدراسي، مما يجعل الطلاب أمام معضلة كبيرة ويتسائلون عن كيفية تنظيم أوقاتهم خلال الصيام، بالإضافة إلى تحقيق التوازن بين المذاكرة والروحانيات الخاصة برمضان والاجتماعات الأسرية.

"الحزاوي" أضافت في بيان لها اليوم، أنه من المهم عمل جدول للمذاكرة يحاول الأبناء الالتزام به قبل بداية شهر رمضان، لافته إلى أنه يجب أيضًا اختيار أوقات المذاكرة في حالة إذا كان التركيز مرتفع.

وأشارت إلى أنه لابد على الطلاب سماع الفيديوهات التعليمية أو أخد قسط من الراحة حتى يكون الطالب مستعد للمذاكرة بعد الإفطار بشكل جيد وفعال، بالإضافة إلى تجنب إجراء عملين في وقت واحد، مثل: "متابعة مسلسل والمذاكرة" لافتة إلى أن الواقع أن تكون المذاكرة والتحصيل في هذه الحالة ضعيف جدا.

وتابعت أنه يجب على أولياء الأمور التحدث مع أبنائهم الطلاب خاصة في المراحلة الثانوية عن أن شهر رمضان ليس شهر الخمول والكسل، بل هو شهر العمل، لافتة إلى أن انتصار أكتوبر والفتوحات التي حدثت في شهر رمضان الفضيل هما خير دليل على ذلك.

ووجهة "الحزاوي" عدة نصائح للأمهات عن أهمية الاهتمام بما يقدم للأبناء في الإفطار والسحور، إذ شملت تخفيف التجمعات العائلية والعزومات حتى يستطيع الأبناء التركيز في المذاكرة بعيدًا عن أي مشتتات، ويمكن الاكتفاء بعمل تلك التجمعات في الإجازة الاسبوعية.

وشملت النصائح أيضا: عمل مكافأة للأبناء أثناء إنجاز جدول المذاكرة اليومي بمشاهدة برنامج أو مسلسل، مما يدفعهم للاهتمام بإنجاز المذاكرة بشكل جيد. للمزيد (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

المدارس تبدأ مراجعة استمارات طلاب الثانوية العامة 2024

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان