إعلان

حداد على العامري فاروق والاستعداد للامتحانات.. تفاصيل اجتماع مجلس أباء تعليم القاهرة

03:22 م الثلاثاء 20 فبراير 2024

مديرية التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

عقد مجلس الأمناء والآباء والمعلمين لمديرية التربية والتعليم في القاهرة، اجتماعا، في قاعة الاجتماعات بديوان المديرية برئاسة عبد الرؤف علام رئيس المجلس الأعلى للآمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية والقاهرة.

فى بداية الاجتماع، رحب "علام" بالحضور وأعضاء المجلس، إذ طلب منهم الوقوف دقيقة حداد على روح "العامري فاروق العامري" وزير الشباب والرياضة الأسبق، ورئيس مجلس الآباء والأمناء والمعلمين بإدارة السيدة زينب.

وخلال الاجتماع تم التصديق على محضر الاجتماع السابق، كما ناقش المجلس الخطة القادمة على النحو الآتي: مناقشة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول، بالإضافة إلى استعدادات المديرية والإدارات التعليمية للفصل الدراسي الثاني، فضلا عن عرض تشكيل لجنة الحماية المركزية على مستوى المديرية.

كما تم مناقشة دور مجالس الأمناء والأباء والمعلمين على كافة المستويات "مدرسة - إدارة" في تعبئة الموارد، وما يستجد من أعمال.

وأشار إلى أهمية عقد هذا الاجتماع للتعرف على التحديات والصعوبات التي تواجه الإدارات التعليمية والعمل على حلها، كذلك متابعة التأكيد على نشر المحتوى التعليمي المتاح على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم تحت عنوان منصة التعليم الإلكتروني وهي (https//moe.gov.eg/ar/ eleamingenterypage/ e-learming )، وأيضًا روابط مجموعات الدعم المدرسي وهي كالتالي: (https://groups.emis.gov.eg)

بجميع مدارس القاهرة.

وأكد أن الهدف من نشر تلك الروابط لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور في ظل غلاء المعيشة وارتفاع أسعار الكتب الخارجية، بالإضافة إلى تبنى مجلس أمناء القاهرة لوحدة البحث العلمي لدعم ورعاية الطلاب المتميزين والمبتكرين والفائزين في المسابقات العلمية والدولية، كذلك دعم الأنشطة والبرامج التي تعمل على تنمية وصقل الموهوبين لخلق جيل قادر على الإبداع والابتكار.

من جانبه، أكد أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، على جهود رئيس المجلس الأعلى للأمناء والأباء والمعلمين وأعضاء المجلس الموقر، مؤكدًا أن مجلس الأمناء جزأ لا يتجزأ من العملية التعليمية، فهو شريكًا أساسيًا وداعمًا للعملية التعليمية.

وأكد موسى على أن العملية الامتحانية مرت دون أي معوقات أو مشاكل، وأن كتيبة تعليم القاهرة تعمل على قدم وساق من أجل خدمة جميع الطلاب، مشيرا إلى أن نسبة النجاح بلغت بالإعدادية العامة 78.4%، ونسبة النجاح للمكفوفين 100%.

وتابع أن نسبة النجاح للصم وضعاف السمع بلغت 96%، ونسبة نجاح الإعدادية المهنية بلغت 74%، ونسبة نجاح الإعدادية الرياضية بلغت 45%، بينما بلغت نسبة النجاح بالمدارس الدولية 89.6%، لافتا إلى أن ترتيب أوائل الإدارات التعليمية

على مستوى المديرية كالآتي:

- إدارة حلوان التعليمية بنسبة نجاح 95.8%.

- إدارة القاهرة الجديدة بنسبة نجاح 94.5%.

- إدارة الشروق و شبرا التعليمية بنسبة نجاح 94.4%.

من جانبها، أعربت الدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية، عن سعادتها بحضور الاجتماع الدوري لمجلس الأمناء ودعمه الدائم للأنشطة الطلابية وأبنائنا الطلاب. للمزيد (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

المدارس تبدأ مراجعة استمارات طلاب الثانوية العامة 2024

قرار مهم من "التعليم" بشأن أعضاء كنترولات الدبلومات الفنية 2024

11 قرارًا عاجلاً من وزير التعليم للمدارس بشأن الامتحانات والدراسة.. تعرف عليهم

تفاصيل وشروط طلب "التعليم" منسقين بالمديريات لأكاديمية معلمى التعليم الفنى

فيديو قد يعجبك: