إعلان

"التعليم" تكشف تفاصيل اختبارات تقييم الطلاب في الترم الثاني

03:17 م الأحد 18 فبراير 2024

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب محمد فتحي:

تكثف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادات تقييم التلاميذ في صفوف النقل بالفصل الدراسي الثاني 2024، والتي بدأت مطلع الشهر الجاري.

وبحسب بيان الوزارة، من المقرر عقد 3 امتحانات للطلاب، امتحانين عبارة عن اختبارات شهور، وامتحان آخر هو لنهاية الفصل الدراسي الثاني، أو ما يسمى بامتحان نهاية العام، ومن ثم يكون التقييم قد انتهى بالعام الدراسي.

وفيما يتعلق بطلاب الشهادة الإعدادية، فمن المقرر أن يؤدون امتحان نهاية العام فقط دون اختبارات شهر، وأيضًا طلاب الشهادتين الثانوية العامة والفنية يؤدون الامتحانات في نهاية العام وفق المواعيد المحددة.

يذكر أنه انتظم قرابة 25 مليون طالب في مدارسهم في النصف الثاني من العام الدراسي 2023/2024، بعد إجراء عدة خطوات لضمان جودة التعليم والتأكد من صلاحية جميع مرافق المدارس.

وتم الانتهاء من إعداد الجداول المدرسية، وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، إذ أكدت الوزارة استمرار عملية رصد وتسجيل غياب الطلاب يوميًا والتنبيه المشدد عليهم بعدم الغياب.

كما أطلقت الوزارة على موقعها الإلكتروني المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني (المواد التعليمية والتدريبية) في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي.

فيديو قد يعجبك: