إعلان

"تعليم الجيزة" تكشف تفاصيل امتحانات نهاية العام الدراسي 2024

04:33 م الخميس 15 فبراير 2024

مديرية التربية والتعليم في الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 للصف الأول والثاني الثانوي ستتم إلكترونيًا.

ونبهت المديرية، في بيان، على الطلاب بتفعيل التابلت مع عمل تدريبات من خلال المدارس، لافتة إلى أنه سيتم مراعاة التنوع والسهولة في وضع الامتحان.

وأشارت المديرية، إلى أنه بالنسبة للمراحل التعليمية سيتم وضع الامتحان بمعرفة التوجيه وهو المسؤول الأول والأخير مسؤولية كاملة عن وضع الامتحانات.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت على موقعها الإلكتروني المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني (المواد التعليمية والتدريبية) في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي، عبر الرابط التالي: هنا

ويتناول المحتوى تقديم المواد التعليمية بأسلوب سهل مبسط وشرح وافٍ للمعارف والمفاهيم الأساسية لكل وحدة دراسية من المنهج الدراسي مع الاستعانة بالأشكال والرسوم التوضيحية في صياغة خرائط المعارف والمفاهيم التي تساعد الطلاب على الربط بينها، واستنتاج العلاقات بين أجزاء المنهج بشكل ميسر مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بمستوياتهم المتفاوتة في عملية التحصيل.

واطمأن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من مديري المديريات بمختلف المحافظات على نسبة توريد الكتب المدرسية إلى المديريات التعليمية والتي تجاوزت الـ90%.

وشدد الوزير على ضرورة الإسراع في الانتهاء من تسليمها للطلاب، وضرورة متابعة الصيانة الدورية للمدارس وأن يقوم مسئول الصيانة بالمدارس بالإبلاغ عن أي أعمال تحتاج إلى صيانة.

لمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

نقابة المعلمين تُعلن زيادة مالية وخدمات جديدة للمدرسين في هذا الموعد

توجيه مهم من "تعليم القاهرة" بشأن غياب الطلاب -تفاصيل

رسميًا.. "التعليم" تحظر دفع مصروفات الترم الثاني بالدولار- مستند

فيديو قد يعجبك: