إعلان

بيان من مديرية التعليم بالجيزة بشأن نتيجة تظلمات الشهادة الإعدادية 2024

03:25 م الإثنين 12 فبراير 2024

الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أجرى أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، صباح اليوم ثاني أيام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي، جولة تفقدية لمدارس: "المعرفة الرسمية لغات، كفرة نصار، الشهيد محمد السيد أحمد" التابعة لإدارة الهرم التعليمية.

وبحسب بيان صحفي، الاثنين، تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، سير العملية التعليمية داخل الفصول، واطمأن على جاهزية المدارس لاستقبال الدراسة ووصول الكتب الدراسية، والانتهاء من توزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس.

وكلف مدراء العموم بتحليل نتيجة الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل من الرابع الإبتدائى إلى الصف الثاني الثانوي والشهادة الإعدادية ومتابعة التوجيهات للمواد ذات النسب الضعيفة.

وشدد على الاهتمام بالإشراف اليومي داخل المدارس ومتابعة سلامة المباني ومتابعة تنفيذ الصيانة البسيطة داخل المدارس، إذ نبه على مديري العموم بالمتابعة المستمرة للمدارس والتنبيه على الانتهاء من المناهج الدراسية وفقا للخطة الموضوعة من قبل الوزارة.

كما نبه على الالتزام بتطبيق تعليمات التظلمات الصادرة من المديرية وإعلان نتائج التظلمات فور الانتهاء منها عبر الموقع الإلكتروني للشهادة الإعدادية، والنقل بالمدارس في لوحة الإعلان بالمدرسة وبمكان واضح.

وأكد سلومة، على الالتزام بمواعيد الدخول والخروج للطلاب ومتابعة تسليم الكتب للفصل الدراسى الثاني من أول يوم دراسى، بالإضافة إلى متابعة سد العجز من قبل التوجيهات بكل مادة وكذلك تكثيف نشر التوعية للطلاب وتجهيز خطة إخلاء في حالة حدوث أية كوارث طبيعية ويتم تنفيذها منذ بداية الدراسة.

كما أكد على أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية وتهوية ونظافة الفصول والنظافة الدورية لدورات المياه وتطهيرها وتعقيمها حرصا على سلامة وصحة الطلاب، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بتفعيل المجموعات الداعمة وأنها ستكون داخل نفس المدارس لطلاب صفوف النقل بالمراحل الدراسية.

وأشار إلى ضرورة اختيار مدارس مجهزة داخل كل إدارة تعليمية لطلاب الشهادة الإعدادية والثانوية والمتابعة اليومية للغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية، على أن سيتم تنظيم مسابقة الإدارة التعليمية المتميزة بهدف خلق حالة تنافسية بين الإدارات التعليمية.

وشدد على أهمية غرس قيم المواطنة وروح الولاء للوطن وأن تكون البيئة المدرسية بيئة جاذبة من خلال الاهتمام بالأنشطة والمسابقات الفنية والثقافية والرياضية.

فيديو قد يعجبك: