إعلان

موعد التظلمات على نتيجة النقل والشهادة الإعدادية بالجيزة

06:01 ص الخميس 01 فبراير 2024

أشرف سلومة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

أصدر أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، تعليماته بأن يتم بدء التظلمات من يوم الأحد الموافق 4 فبراير 2024، لمدة خمسة عشر يوما .

وأوضحت مديرية التعليم بالجيزة، وفق بيانها، أن محافظ الجيزة اعتمد نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ بنسبة نجاح بلغت ٨٠.٨٧% .

ويأتي ذلك؛ تنفيذًا لتعليمات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بشأن ضوابط تنظيم التظلم، والاطلاع على أوراق الإجابة للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية "نصف العام" للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤م.

وفيما يلي يرصد "مصراوي"، كيفية تقديم طلبات التظلم، كما يلي:

بالنسبة لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي للشهادة المحلية .

- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطال، ويحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها .

- سداد الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ (٢٠) عشرون جنيهًا في المادة الواحدة طبقًا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم .

- يتم اتباع تعليمات الإدارة التعليمية؛ للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها .

- بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمرهـ، يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب فى التظلم أو عدم أحقيته .

- في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات، يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم .

بالنسبة لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي الصف الثالث الاعدادي:

- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، ويحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها .

- سداد الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ (٣٥) خمسة وثلاثون جنيها فى المادة الواحدة طبقًا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات .

- يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية؛ لتسليم الطلب، والحصول على إيصال السداد، وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها .

- بعد انتهاء فتره التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره، يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.

- في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم .

اقرأ أيضًا:

خاص| ننشر نص ضوابط الحج السياحي 1445 هجرية – مستند

تصل لـ450 ألف جنيه.. أسعار برامج الحج 2024 لجميع المستويات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان