إعلان

بالصور- أوائل الثانوية العامة في زيارة للجامعة المصرية اليابانية بالإسكندرية

12:21 م السبت 19 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

استقبل الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، اليوم، وفدا من الطلاب أوائل الجمهورية بالثانوية العامة لعام 2023.

حضر اللقاء الدكتور شوجي هاشيموتو نائب رئيس الجامعة للشؤون الإقليمية والدولية، والدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم، والدكتور عمرو الطويل عميد كلية هندسة التصميم الإبداعي، والدكتور أحمد يحيى عبيد عميد كلية إدارة الأعمال الدولية والانسانيات.

وألقى رئيس الجامعة الضوء على نشأة الجامعة بالشراكة ‏بين الحكومة المصرية والحكومة اليابانية وفلسفة التعليم بها، مشيرا إلى وجود 10 خبراء يابانيين مقيمين بها على مدار العام منهم النائب الاول لرئيس الجامعة لشئون العلاقات الدولية ونائب رئيس الجامعة لشئون البحوث، وتستقبل الجامعة سنوياً 100 أستاذ ياباني للتدريس لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

وأشار إلى أن الجامعة تقدم نوعية مختلفة من التعليم حيث تقدم تعليما متطورا بآليات تعليم من الخبرات اليابانية موضحا أن الدراسة لا ‏تقتصر على الناحية الأكاديمية والتعليمية فقط بل تهتم بالثقافة من خلال مركز الآداب الحرة والثقافة، ويدرس الطالب ثلاث مقررات اللغة اليابانية والتفكير المنطقي والفنون والآداب لبناء شخصية الطالب.

وأوضح أن مناهج الجامعة المصرية اليابانية تم تطويرها بالتعاون مع الشركاء اليابانيين، وأن البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة تؤهل الخريجين للاستحواذ على فرص العمل على المستوى الإقليمي والمحلى والدولي.

وخلال الزيارة أجرى الأوائل جولة داخل الحرم الجامعي زاروا خلالها عدد من المعامل والقاعات الدراسية والمكتبة المركزية ومبنى الأنشطة الطلابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان