إعلان

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الثاني في جنوب سيناء غدًا

08:25 م الجمعة 18 أغسطس 2023

وكيل وزارة التعليم بجنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية العامة بالمحافظة للعام الدراسي 2022 – 2023، وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وقال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه من المقرر أن تنطلق الامتحانات غدًا السبت، وتنتهي الثلاثاء الموافق 29 أغسطس الجاري، مشيرًا إلى أن إجمالي المستهدفين لأداء امتحانات الدور الثاني على مستوى المحافظة بلغ 79 طالب وطالبة، داخل 6 لجان بمدن "طور سيناء، شرم الشيخ، أبورديس، رأس سدر، دهب، نويبع".

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أنه جرى توفير كافة مستلزمات اللجان من مطهرات وأدوات تعقيم، وخامات امتحان، وأجهزة قياس الحرارة، والعصا الالكترونية، إضافة إلى تجهيز استراحات المدرسين المنتدبين لأعمال الامتحانات بالتجهيزات اللازمة، وتوفير سبل الراحة والمعيشة بها.

وأكد أنه جرى التأكيد على مديري الإدارات، ورؤساء اللجان بالتعاون والتنسيق التام، والالتزام بإتباع التعليمات الوزارية والقواعد المنظمة لأعمال الامتحان، لضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم للطلاب داخل اللجان.

جدير بالذكر أن إجمالي المستهدفين لامتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية بالمحافظة بلغ 1200 طالب وطالبة، حضر امتحانات الدور الأول 1187 طالب وطالبة، ونجح 1088 طالب وطالبة، ورسب 33 طالب وطالبة، وبلغ عدد من لهم حق دخول امتحان الدور الثاني 79 طالب وطالبة، وبلغت نسبة النجاح على مستوى قطاع المديريات على مستوى الجمهورية 91,07 %.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان