إعلان

وزير التعليم: استراتيجية تطوير التعليم يتم الإعداد لها منذ عامين

03:21 م الأحد 13 أغسطس 2023

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تسعى إلى إعداد خطط قابله للتطبيق بمنظومة التعليم.

وأوضح وزير التربية والتعليم، خلال الحوار المجتمعى لمناقشة الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة من (۲۰۲٤-۲۰۲۹)، أن إستراتيجية تطوير التعليم يتم الإعداد لها منذ عامين من قيادات الوزارة والمتخصصين حيث أنه كانت هناك لقاءات ومناقشات كبيرة.

وأشار حجازي، إلى أن الوزارة تشارك اليوم فى إعداد الأولويات، وخطة الوزارة 2024،2029، أي خطة خمسية لتحقق تطلعات الدولة المصرية، مشيرا إلى أن الدولة تبنت الاستثمار في بناء الشخصية المصرية، لافتاً إلى أن الوزارة بدأت منذ عامين في إعداد الاستراتيجية بمشاركة الجهات المعنية ببناء الإنسان، وتم إعداد تحليل دقيق لكل ما هو متوقع من حيث التمويل والزيادة السكانية واستعراض أفضل الممارسات ومشاركة نخبة كبيرة من الخبراء، منها التعاون الدولي والثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي.

وأضاف الوزير، أن وكلاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى شاركوا فى إعداد الاستراتيجية وأيضا مجالس الأمناء والاباء ومؤسسة اليونسيف والطلاب، كما تم وضع مقترحات حلول لمشكلات التعليم، كما تم مراعاة رؤية مصر 2030، عند وضع استراتيجية التعليم، إضافة إلى أجندة أفريقيا 2063، إذ خطة تطوير التعليم 2024,2029، أخذت فى الاعتبار كل الأمور الخاصة بخطة الدولة المصرية، وتسعى خطة التعليم إلى تطوير التعليم نحو إصلاح شامل وخطة استراتيجية توضح طريق الإصلاح.

وتابع الدكتور رضا حجازي: تم الأخذ فى الاعتبار أولياء الأمور عند وضع استراتيجية تطوير التعليم.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن المتعلم هو محور التعليم والتطوير والكل يركز عليه وتحقيق الرؤية لتحقيق الإتاحة والتعلم والاستدامة المستمرة، مؤكدا أن محاور الاستراتيجية تقوم على جودة التعلم والتدريس وحوكمة النظام وإدارته والوصول والمشاركة والإنصاف والشمول لجميع الطلاب والتحول الرقمي.

فيديو قد يعجبك: