إعلان

نسبة النجاح مرتفعة.. انتهاء تصحيح الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة

06:35 م السبت 08 يوليو 2023

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

تستكمل كنترولات التصحيح الالكتروني واليدوي، أعمال تقدير درجات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

وقال مصدر مسؤول بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إنه تم الانتهاء من تقدير درجات امتحاني الكيمياء والجغرافيا، اليوم السبت.

وأكد المصدر، لمصراوي، أن نسبة النجاح في الكيمياء جاءت مرتفعة ومبشره، ومتقاربة من العام الماضي، رغم الشكاوي التي تلقتها الوزارة من صعوبة أسئلة الامتحان.

وأضاف المصدر، أن الكنترولات تقوم حاليا بتصحيح الفيزياء والتاريخ، ولن يتم الانتهاء منهم حتى الآن.

وفي ذت السياق، قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المؤشرات الخاصة بتصحيح امتحان الكيمياء للثانوية العامة مبشرة، وحصل عدد من الطلاب على الدرجات النهائية بامتحان الكيمياء، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من التصحيح يوم السبت المقبل

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد بالعاصمة الإدارية يوم الأربعاء الماضي، ٥٠٠٠ طالب حصلوا على ٩٥٪؜ فيما أكثر في مادة الكيمياء بعد تصحيح نصف عدد الورق.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدور الأول)، غدا الأجد ، الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية (العلوم)، ومادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) للشعبة العلمية (الرياضيات)، ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

بينما سيؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية) فترة أولى، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية) فترة ثانية، كما سيؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان التاريخ (ورقة أولى).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان