إعلان

إعلان نتيجة الثانوية.. الفتيات تفوقن على البنين ونسب المدارس الحكومية أعلى من الخاص

11:20 ص الأحد 30 يوليه 2023

الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال مصدر مسؤول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عدد طلاب أوائل الجمهورية بالثانوية العامة 2023 يتجاوز الـ33 طالبًا هذا العام.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الأحد، أن قوائم أوائل الثانوية العامة 2023 خالية من مجموع الـ100% هذا العام 2022/2023.

وأوضح المصدر أن الفتيات تفوقن على البنين في قائمة أوائل الثانوية العامة 2023، وارتفاع نسبة النجاح بالمدارس الحكومية عن المدارس الخاصة.

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2023، مساء اليوم الأحد، أو صباح الإثنين.

وأكد المصدر أن الدكتور رضا حجازي، سيقوم بالاتصال بالأوائل لتبليغهم وتهنئتهم تليفونيًّا، ودعوتهم لتكريمهم أثناء المؤتمر الصحفي المقرر لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة صور أوائل الثانوية العامة "الشعبة الأدبية"، المتداولة على صفحات السوشيال ميديا، التي تزعم أنها صور أوائل العام الحالي 2023 لطلاب الشعبة الأدبية.

وأكدت الوزارة أن الصور المتداولة غير صحيحة، مؤكدًا أنها تخص أوائل طلاب الثانوية العامة العام الماضي، ولا تخص أوائل العام الحالي.

وأشارت الوزارة إلى أن أسماء أوائل الثانوية العامة هذا العام لن تعلن حتى الآن، وكل ما يتم تداوله عن الأسماء غير صحيح.

وأهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بكل وسائل الإعلام تحري الدقة والالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة، منعًا لإثارة البلبلة والتشتيت لأبنائنا الطلاب وأولياء الأمور.

اقرأ أيضًا:

مصدر بالتعليم يكشف الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

إعلان أوائل الثانوية العامة 2023 خلال ساعات.. مصدر يكشف التفاصيل

بعد ساعات.. احصل على نتيجة الثانوية العامة عبر هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان