إعلان

التعليم تكشف حقيقة بدء العام الدراسي الجديد في منتصف سبتمبر المقبل

07:19 م الإثنين 10 يوليو 2023

طابور الصباح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:
كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم حقيقة، ما تم تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن بدء العام الدراسي الجديد 2023/2024 يوم 15 سبتمبر القادم 2023.

ونفى مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، ما تم تداوله، قائلًا:" هذا الكلام المتداول غير صحيح وغير رسمي وليس له أي أساس من الصحة".

وأضاف المصدر، لمصراوي، أنه لم يتم تحديد موعد بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد2023/ 2024 قبل انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي الذي يتم على أساسه اعتماد الخريطة الزمنية الجديدة للعام الدراسي الجديد 2023/2024 من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء منهج اكتشف "Discover" لطلاب الصفوف الابتدائية بداية من العام الدراسي 2023/2024 غير صحيح.

وتواصل المركز الإعلامي في بيان له أمس الأحد مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لصدور قرار بإلغاء منهج اكتشف "Discover" لطلاب الصفوف الابتدائية بداية من العام الدراسي 2023/2024، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات في هذا الشأن، مُوضحةً أن منهج اكتشف "Discover" لطلاب الصفوف الابتدائية المقرر للعام الدراسي القادم2023/2024 كما هو دون أي تغيير أو اختلاف عن العام الدراسي السابق، مُشيرةً إلى أن منهج" Discover" يساعد على تنمية مهارات الإبداع والتواصل لدى الطالب حيث يعمل على دمج تخصصات مختلفة مثل العلوم والرياضيات والدراسات واللغة العربية في شكل موضوعات دراسية تتناول مجموعة من المعارف و المهارات والقضايا التي تساعد الطالب على تحقيق نواتج التعلم، مُناشدةً أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء هذه الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

اقرأ أيضًا:
امتحان الجيولوجيا.. التعليم: تأخر دخول كراسات الأسئلة ل 9 طلاب بإحدى اللجان

إجراء عاجل من التعليم بعد تداول أجزاء امتحان التفاضل والتكامل من داخل دورة مياه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان