إعلان

"من أحياها".. مدارس تًعلم أطفال المناطق المهمشة مجانا

01:02 م الخميس 15 يونيو 2023

تلاميذ المدارس ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

تواصل مدارس "من أحياها" دورها في تعليم أطفال المناطق المهمشة مجانا، إضافة لمحو أمية المئات من أولياء الأمور، وتنظيم جلسات التوعية والصحة النفسية والجسدية للأهالي على يد متخصصين.

وتبني جمعية من "أحياها" مدارس مجتمعية مجانية تماما للأطفال في القرى المهمشة، وتديرها وتوفر فيها أفضل المناهج التربوية وطرق التعلم الحديث، كما تدرب معلمات ومعلمين من المجتمع وتعينهم بالمدارس.

وتبني الجمعية مدارسها في القرى المهمشة التي يضطر أطفالها للمشي كل يوم أكتر من 4 كم للوصول لأقرب مدرسة، ولديها حاليا مدرستين مجتمعيتين للتعليم الابتدائي في قريتي البحاروة وبهبيت بمدينة العياط جنوب الجيزة، تخدمان أكتر من 300 طفل وذويهم، وأكتر من 300 أب وأم ضمن برامج محو الأمية وتعليم للكبار.

ويعمل بالمدرستين أكثر من 70 موظفا من أهل القرى المهمشة وأقارب وأسر التلاميذ، وذلك بعد تدريبهم وتأهيلهم بأفضل التدريبات والتأهيل المهني على يد خبراء تربويين متخصصين.

وإلى جانب التعليم الأكاديمي المعتمد من وزارة التربية التعليم، توفر "من أحياها" أكتر من 15 منهجا إضافيا لتنمية وتطوير مهارات الأطفال، وهي: المكتبة، والحرف والفنون، والصحة الجسدية والنفسية، والتغذية السليمة، والفنون البصرية والإبداع، والدراما في التعليم.

ويمكنك التعرف أكثر على مدارس "من أحياها"، وطرق التبرع للجمعية عبر هذا الفيديو:

فيديو قد يعجبك: