إعلان

أكاديمية البحث العلمي تدعم 8369 طالبًا في مسابقة "فني مبتكر" وفق مؤشر يوليو

05:42 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

اكاديمية-البحث-العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

كشف مؤشر البحث العلمي لشهر يوليو الماضي عن دعم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لـ8369 طالبًا في التعليم الفني ماديًا وفنيًا، للاشتراك في مسابقة "فني مبتكر" منذ إطلاقها في 2018.

وأشار المؤشر إلى أن 151 مدرسة للتعليم الفني في 15 محافظة شاركوا في المسابقة، وأنتجوا 2810 فكرة مبتكرة و226 نموذجا أوليا في المجالات الصناعية والفندقية واللوجستيات.. وقد فاز 27 طالبا في المراكز الأولى.

وأوضح المؤشر، أن مسابقة "فني مبتكر" مسابقة سنوية تم إطلاقها عام 2018، وهي أول مسابقة في ريادة الأعمال والابتكار مخصصة لطلاب التعليم الفني، تقام بالتعاون مع مشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجمعية اتصال.

ومؤشر "الشهر"، هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا، يصدره شهريا المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وكانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا قد قامت بإنشاء المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وغيرها من المنظمات الدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان