إعلان

تنبيه مهم من التعليم بشأن نتيجة نصف العام لأولى وثانية ثانوي

04:44 م الجمعة 11 فبراير 2022

امتحانات الصف الأول الثانوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب – أسامة علي:

وجه مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشأن نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021 /2022.

وقال المصدر، لمصراوي إنه لا يوجد نجاح أو رسوب في نتيجة نصف العام لأولى وثانية ثانوي، مؤكدا أن الطلاب الحاصلين على تقدير "ضعيف" في أي مادة من المواد لا يعتبر راسبا، إنما يحتاج إلى بذل المزيد من الجهد في امتحانات الترم الثاني، لاجتياز المادة.

وشدد المصدر على أنه لا يعتبر الطالب ناجحا أو راسبا فى أى مادة إلا بعد إضافة مجموع درجات الامتحان في الترمين الأول والثاني.

وأعلنت المدارس بمديريات التربية والتعليم، نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2021/2022، بالمدارس بدون درجات وفي شكل تقديرات (ممتاز - جيد جدا - جيد - ضعيف).

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بضرورة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الرابع الابتدائي والصفين الأول والثاني الثانوي العام في شكل تقديرات من خلال المدارس.

وقالت الوزارة إنه يتم اعتماد وظهور نتيجة الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام في شكل تقديرات تبدأ من ضعيف حتى ممتاز، وتبدأ من 85 : 100 ممتاز، ومن 65 لأقل من 85 جيد جدا، ومن 50 لأقل من 65 جيد، وأقل من 50 ضعيف.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن درجات امتحان الفصل الدراسي الأول للثانوي العام مكملة للترم الثاني، والأسئلة في التقييم بالصفين الأول والثاني الثانوي مرحلة تمهيدية لامتحانات الثانوية العامة، وعلى الطلاب الابتعاد عن محاولات الغش.

وقررت وزارة التربية والتعليم، إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى للفصل الدراسى الأول، حيث إجراء الامتحانات جميعها ورقيا.
وعقدت امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي في الفترة بين السبت 22/1/2022 وحتى الخميس 3/2/2022.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان