إعلان

جولة ميدانية لرئيس إدارة تطوير التعليم الفني بعدد من مدارس البحيرة

02:04 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم وجود خطة لبناء منظومة جديدة لضمان جودة مدارس التعليم الفنى طبقا للمعايير الدولية وتطوير المناهج وتدريب المعلمين على البرامج وربط التعليم الفني بالمشروعات القومية والخريطة الاستثمارية للدولة لتلبية احتياجات سوق العمل.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الثلاثاء، لمحافظة البحيرة، وتفقده لعدد من المدارس بإدارتي مركز ومدينة دمنهور ظنها مدارس ناصر ودمنهور الزراعيتين، وأحمد عفت الإعدادية، والشهيد حمدي سلامة.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى على دور التعليم الفنى فى دعم المنتجات الاستهلاكية وقدرته على تغذية السوق المحلي من تلك المنتجات وتحقيق الاكتفاء الذاتي كأحد الادوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة.

وأضاف أن التعليم الفنى يمثل قاطرة التنمية ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم يستفيد منه نحو مليوني طالب بجميع تخصصاته ( الصناعية_ الزراعية _التجارية _الفندقية) لما يمتلكه من كوادر فنية مدربة يحتاجها سوق العمل.

وأشار يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة إلى دور المدارس الفنية المتميز بالمحافظة، ومشاركتها الفعالة في كافة المعارض التى تقام على أرض البحيرة ومشاركتها فى تلك المعارض بمنتجاتها المتنوعة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل على ضبط أسعار السلع بالاسواق من خلال منتجاتها ذات الجودة والأسعار الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك: