إعلان

"بسملة" تتحدى الإعاقة وتدعو لحماية المناخ بالرسم والألوان (صور)

08:08 م الأحد 16 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

استطاعت الطالبة بسملة محمد فخري، ذات الـ15 ربيعا، ابنه محافظة أسوان، أن ترسم لوحة فنية بفمها للتعبير عن التغيرات المناخية، ومؤكدة بطريقتها أن الحفاظ على المناخ واجب على الجميع.

وقالت الطالبة "بسملة" وهي من ذوي الهمم، على هامش مشاركتها في معرض "رسالة أطفال مصر للعالم" من تنظيم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتعريف العالم بالتغيرات المناخية من خلال الرسم والأعمال الفنية، وبالتعاون مع "اليونيسيف"، إن تشارك بأكثر من لوحة عن مؤتمر المناخ، جاءت بعد السيول التي تعرضت لها محافظتها أسوان العام الماضي، وقالت: "قررت أن أعبر عن ما صدمت منه وقت السيول التي تعرضت لها أسوان، بلوحة فنية تعبر عن الواقع".

وأوضحت الطالبة أنها تحب الرسم منذ صغرها بداية من الحضانة وحتى الآن بالصف الأول الثانوي العام.

المعرض الذي يقام في متحف الحضارات بالقاهرة، يضم الكثير من الصور واللوحات المختلفة التي تعبر عن التغيرات المناخية، من رسم طلاب المدارس من القاهرة والمحافظات.

وتنظم وزارة التعليم المعرض بهدف تعريف العالم بالتغيرات المناخية من خلال الرسم والأعمال الفنية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، حيث تأتي الفعالية في إطار الاستعدادات التي تتم لاستضافة مصر للدورة (27) لمـؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك: