إعلان

إجازة شهرين.. نائب وزير التعليم السابق يقترح حلا لمشكلة أيام الدراسة

11:12 م الأربعاء 29 ديسمبر 2021

الدكتور أحمد الجيوشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قدم الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، مقترحًا لحل مشكلة عدد أيام الدراسة خلال العام الدراسي.

وقال "الجيوشي"، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه بمناسبة ما أثير أمس في مجلس النواب بشأن عدد أيام العام الدراسي سنويًا إنه في الظروف العادية وبعيدًا عن كورونا فإن العام الدراسي في مصر يبدأ عادة في منتصف سبتمبر وينتهي في منتصف يونيو سنويا.

تابع: "نقدر نقول 8 شهور سنويًا في متوسط 22 يوم في الشهر يعني 178 يوما منها أسبوعين نصف العام يعني الصافي حوالي 160 يوم دراسة.. لا تقل أبدًا عن ١٥٠ يومًا دراسة، في أسوأ الأحوال لو حذفنا الإجازات القومية والدينية، المعدلات العالمية تدور حول ١٨٠ يوم دراسة سنويا".

وللوصول للمعدلات العالمية، قال الجيوشي، إنه من الممكن بدء العام الدراسي في شهر سبتمبر وتنتهي بنهاية يونيو، وبذلك تكون الإجازة الصيفية شهرين فقط رسميا (يوليو وأغسطس) لكل الطلاب، موضحا أنه هناك بعض الطلاب ستكون أجازته الصيفية ٣ شهور لمن سينتهي بنهاية مايو، وبذلك ممكن جدا تصل للمعدلات العالمية بإضافة شهر دراسي واحد زيادة عن المعدل الحالي.

ولفت "الجيوشي"، إلى أننا نهدر العام الدراسي وتغلق المدارس قبل الامتحانات بشهر فهذا يعود ممارساتنا الخطأ وليس لنقص أيام العام الدراسي، موضحا أنه المرحلتين الإعدادية والثانوية العامة، أيام العام الدراسي لكثير من الطلاب هو "صفر" بتشجيع من أولياء الأمور وتحت بصر ونظر الجميع وهو أمر غير مقبول ولا يحدث في أي مكان في العالم!!

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان