إعلان

الرواتب والمكافآت.. "شباب معلمي مصر" يجتمعون بمدير "تعليم القاهرة" لعرض مشكلاتهم

07:57 م السبت 08 فبراير 2020

محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

التقى محمد عطية، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، ومدير مديرية القاهرة، اليوم السبت، ائتلاف شباب معلمي مصر، مؤكدًا دعمه الكامل لجميع المعلمين وحرصه على حل مشكلاتهم وعرضها على الجهات المسئولة.

واستعرض عطية وأعضاء الائتلاف، نقاطًا من بنود وثيقة مطالب معلمي القاهرة 2020، من بينها توحيد الرواتب لجميع الإدارات التعليمية والمدارس داخل الإدارة الواحدة، وعمل برنامج إلكتروني مركزي للمديرية خاص بالرواتب لجميع الإدارات التعليمية، وتوحيد مواعيد صرف مكافأة الامتحانات لجميع الإدارات والمدارس، بالإضافة إلى توحيد قيمة المكافأة للمعلمين في القرارات والتعيينات نفسها.

وناقش مدير المديرية أحقية المعلمين في احتساب العلاوات الخاصة للمعلم المساعد على أساسي الراتب وليس الدرجة، مع مناقشة إجراءات تغيير المسمى الوظيفي للمعلمين، سواء من مرحلة لأخرى أو مادة لأخرى، وضم مدة الخبرة العملية السابقة للمعلمين سواء التعاقد المميز أو الحصة والأجر الشامل بدون أحكام قضائية، مع مناقشة مشكلة العجز في معلمات رياض الأطفال وفتح روضات جديدة لاستيعاب التلاميذ وتقليل كثافة الأطفال داخل القاعات.

وتناول اللقاء، مناقشة مشكلة التباين في تطبيق علاوة الحد الأدنى، وعدم استفادة فئات كثيرة من الزيادات المقررة بقرار رئيس الجمهورية، وتفعيل وتسهيل إجراءات النقل بين المحافظات للمعلمين، والاستفادة من حملة الماجستير والدكتوراة من المعلمين داخل وحدات التدريب بالإدارات، وتعيين الإداريين تعاقد من 2009، وتحديد موعد صرف حافز النظام الجديد للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، بالإضافة، لإمكانية صرف مقابل نقدي للمعلمين الحاصلين على حصص فوق النصاب.

وأكد مدير المديرية، تفاعل وتعاون جميع قيادات المديرية لتحقيق كافة المطالب وفق الإجراءات القانونية واللوائح المنظمة للعمل، ووعد بتوصيل صوت المعلمين ورسائلهم، لأعلى مستوى لما فيه الصالح العام.

حضر اللقاء، محمد عبدالتواب مدير عام التعليم العام والتجريبيات بمديرية تعليم القاهرة، وعدد من قيادات المديرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان