إعلان

الثانوية الأزهرية 2022.. موعد إعلان نتيجة الدور الثاني

11:16 ص الخميس 01 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

انطلقت قبل قليل، أعمال تصحيح امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، بتسع مراكز على مستوى الجمهورية.

وكشف مصدر بالأزهر الشريف، أنه من المقرر أن تستغرق أعمال تصحيح امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية، من أسبوع لعشرة أيام، يتم بعدها اعتماد النتيجة مباشرة.

وتوقع المصدر في تصريحات لمصراوي، الخميس، اعتماد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية نهاية الأسبوع المقبل، أو مطلع الأسبوع الذي يليه على أقصى تقدير، وإعلانها على البوابة الإلكترونية أسوة بما تم في نتيجة الدور الأول.

وأشار المصدر، إلى أن الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، أصدر تعليماته للمصححين بابتاع أقصى درجات الدقة أثناء تصحيح الامتحانات، والحرص على أن حصول كل طالب على حقه.

أنهى طلاب الثانوية الأزهرية، الاثنين الماضي، امتحانات الدور الثاني التي بدأت في 20 أغسطس الجاري، واستمرت 9 أيام، وسط إجراءات أمينة مشددة.

وكشف مصدر بغرفة عمليات الشهادة الثانوية بمكتب وكيل الأزهر، أن الامتحانات تمت في هدوء تام، ولم ترد أي شكاوى من الأسئلة، منذ بدايتها وحتى الآن.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، إن جميع اللجان على مستوى الجمهورية كانت منضبطة، وحرص رؤساء المناطق على متابعة اللجان عن قرب، لتذليل أي عقبات تواجه الملاحظين أو الطلاب.

ونوه المصدر، إلى أن أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، تبدأ الخميس المقبل بـ 9 مراكز على مستوى الجمهورية.

اعتمد الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر، اليوم الأحد، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام ‏الدراسى 2021/2022‏‎.‎

وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة 91.75%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏32900 طالب وطالبة، فى حين بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 84.47%، من إجمالى عدد ‏المتقدمين للامتحان وعددهم 41935 طالبًا وطالبة‎.‎

وبلغت ‏نسبة النجاح للفتيات في الشهادة الابتدائية 93.89%، ‏وعددهن 11975 طالبة، في حين بلغت نسبة البنين 90.56%، وعددهم 20922 طالبًا، بينما بلغت نسبة النجاح للفتيات في الشهادة الإعدادية 88.22%، وعددهن 15301 طالبة، في حين ‏بلغت نسبة البنين ‏‏82.35%، وعددهم 26632 طالبًا‎.‎

اقرأ أيضا:

انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية.. ومصدر: لم ترد شكاوى من الأسئلة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان