اليوم علي مصراوي

حشمت: الشاطر طالب الوفد الأمريكي بالتفاوض مع مرسي

حشمت: الشاطر طالب الوفد الأمريكي بالتفاوض مع مرسي

كتب ـ محمد الصاوي :

أكد جمال حشمت القيادي بجماعة الإخوان المسلمين أن موقف المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة، من زيارة الوفد الأجنبي له في محبسه بسجن العقرب، هو موقف متفق عليه لدى الجماعة والحزب حيث أنَّه لا مفاوضات إلَّا مع الرئيس مرسي الذي يمثل الشرعية. على حد قوله.

وأضاف حشمت في تصريح خاص إلى ''مصراوي''الاثنين أنَّ الوفد عرض من قبل مقابلة المرشد العام للجماعة لإجراء مفاوضات معه إلَّا أن الطلب تم رفضه، كما أن الشاطر رأى أنَّ بعض أعضاء الوفد غير محايدين ويعترفون بـ''الانقلاب العسكري'' .

وكان نجل الشاطر قد أكد أن والده التقى وفدًا ضم مسئولين عربًا وأجانب أمس، بينهم مساعد وزير الخارجية الأمريكي وليم بيرنز، ووزير خارجية قطر والإمارات، لافتًا إلى أن ''هذا اللقاء تم رغمًا عنه، بعد أن رفض والدي بإصرار لقائهم''، على حد قوله.

وأضاف حسن، في تصريحات اليوم ''مصادر نقلت لي رفض والدي بإصرار التفاوض باسم المحتشدين في الميادين، وأنه بمجرد علمه إمكانية حضور وفد وسطاء للقائه طلب من إدارة السجن أن تبلغهم أن المخول له ذلك هو الدكتور محمد مرسي الرئيس الشرعي''.

وتابع نجل الشاطر: ''المعلومات التي وصلت لي أن الوفد كرر أكثر من مرة محاولات للتفاوض والتوسط حول الأزمة الراهنة في مصر، وكان رد المهندس خيرت رفض التفاوض والتأكيد أن المخول له هو الدكتور محمد مرسي الرئيسي الشرعي''.

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير