إعلان

وزير الطيران: 18 ألف مشارك في قمة شرم الشيخ جاءوا عبر المطارات المصرية

11:25 م الإثنين 07 نوفمبر 2022
وزير الطيران: 18 ألف مشارك في قمة شرم الشيخ جاءوا عبر المطارات المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، عن حقيقة الصور المتداولة والتي ترصد كثافة كبيرة في الطائرات القادمة لمدينة شرم الشيخ، قائلًا: "يتم رصد حركة الطائرات من خلال شركة الملاحة ومن خلال مراقبة المنطقة ومسارات الدخول".

وأضاف "عباس" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين: "قمنا بتشكيل لجنة لتنسيق وصول ومغادرة المسافرين إلي شرم الشيخ، كما قمنا بزيادة أماكن وصول الطائرات لاستقبال حركة الطيران خلال قمة المناخ".

وتابع، أن حركة الطيران شهدت كثافة كبيرة خلال الفترة الحالية تزامنا مع بدء قمة المناخ، موضحًا أن شركة مصر للطيران المدني بها ثروة قومية كبيرة تضم طيارين ومهندسين، قائلًا: "نعمل على تحسين الخدمة المقدمة للمواطن ، ولدينا مرونة في أسعار التذاكر علي السفر بمصر للطيران".

وأردف وزير الطيران المدني،:" قمنا بتشكيل لجنة لتنسيق وصول ومغادرة المسافرين إلي شرم الشيخ، كما قمنا بزيادة أماكن وصول الطائرات لاستقبال حركة الطيران خلال قمة المناخ".

وأشار إلى أنه تم رفع كفاءة وتطوير مطار شرم الشيخ استعدادًا لقمة المناخ، ليستوعب 10 ملايين راكب سنويًا، قائلًا: "إن حركة الطيران القادمة لمدينة شرم الشيخ كان بها كثافة كبيرة"، موضحًا أن المعدل اليومي لحركة الطائرات في شرم الشيخ كان 80 طائرة يوميًا إقلاعًا وهبوطًا ووصلت خلال الأيام الثلاثة الماضية إلى نحو 180 رحلة.

وأوضح وزير الطيران المدني، أنه تم توفير مطارات بديلة للإيواء مثل مطار الغردقة وذلك لعدم التأثير على حركة السياحة في شرم الشيخ والغردقة، مؤكدًا أن هناك 18 ألف مشارك في قمة شرم الشيخ جاءوا عبر المطارات المصرية بينهم 1500 راكب جاءوا إلى مطار شرم الشيخ مباشرة، قائلًا: "نخطط أن ننقل 34 ألف راكب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان