إعلان

مؤتمر المناخ.. غدًا افتتاح الحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ بحضور عدد من الوزراء

03:18 م الأربعاء 09 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تابع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، اللمسات الأخيرة بالحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ، وذلك استعدادًا لافتتاحها غدًا الخميس على هامش فعاليات مؤتمر قمة الأمم المتحدة للمناخ (COP27)، والتي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري.

وأوضح المحافظ أن الحديقة المركزية جرى تنفيذها على مساحة 40 فدانًا بمنطقة المثلث الأخضر، وذلك في إطار جهود تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء، ضمن المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر".

وأشار إلى أنها تعد المتنفس الرئيسي بمدينة شرم الشيخ، لكونها تضم مسارات للمشاة بطول حوالي 2500 متر مربع، وأماكن للترفيه، ومسرح مكشوف لإقامة الفعاليات الثقافية والفنية، وساحات، وأماكن مخصصة لإقامة المعارض، ومول تجاري، ومجمع للبنوك، ومجمع المطاعم المتنوعة، إضافة إلى وجود بحيرات مائية، وعدد من نوافير المياه، وحديقة مخصصة للأطفال.

وأوضح أن مساحة المناطق الخضراء التي توجد بالحديقة بلغت25 فدانًا، و تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشجار والنباتات والنخيل المثمر، كما تضم مركز شركة "شنايدر اليكتريك" للاستدامة بالحديقة، وشاحنات المحمول التي تعمل بالطاقة الشمسية والـ "واي فاي"، ومول تجاري ومجمع البنوك.

وأكد انه سيجري افتتاحها غدًا الخميس، بحضور عددًا من الوزراء المعنيين، تزامنًا مع فعاليات مؤتمر تغير المناخ .

رافق المحافظ خلال الجولة الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء احمد الإسكندراني السكرتير العام، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، واللواء محمود السولية مفوض المحافظ لشؤون المحليات،

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان