إعلان

"ليس غريبًا على مصر".. رئيس الاتحاد الأفريقي يشكر السيسي على كرم الضيافة

02:20 م الإثنين 07 نوفمبر 2022

ماكي سال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

وجه ماكي سال، رئيس السنغال ورئيس الاتحاد الأفريقي، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على كرم الضيافة، قائلا: "ليس هذا بغريبا على تقاليد مصر".

وأضاف رئيس الاتحاد الأفريقي، خلال كلمته في فعاليات الجلسة الافتتاحية للشق الرئاسي للدورة الـ 27 لمؤتمر المناخ، إلى أن هناك قرائن علمية عدة نبهتنا في عدة مناسبات أننا نتعايش مع ظواهر مناخية قاسية، وعلينا أن نتصرف لإنقاذ الكوكب، موضحا أن البلدان الأفريقية شاركت بنحو 4% من الانبعاثات الكربونية.

وشدد سال، على أن تدابير مواجهة التغير المناخية يجب أن تدعم من الدول المتقدمة، ويجب أن نعمل على تنفيذ الالتزامات وتحقيق الأهداف المرجوة.

وأكد أنهم يدعمون الانتقال الأخضر بشكل عادل ومنصف، منوها بأننا نتكيف مع التغير المناخي ونتحمل أعبائه من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الخضراء، مشددا على أن تدابير مواجهة التغير المناخية يجب أن تدعم من الدول المتقدمة، ويجب أن نعمل على تنفيذ الالتزامات وتحقيق الأهداف المرجوة.

وأضاف، "عازمون على المشاركة في مواجهة التغير المناخي حتى لا تتحول شرم الشيخ إلى قمة مثل القمم السابقة.. وحان وقت العمل".

ويشارك في الشق الرئاسي الذي افتتحه الرئيس السيسي اليوم أثناء مؤتمر المناخ في مدينة شرم الشيخ "كوب 27" 110 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان