إعلان

شكري خلال افتتاح COP27: الكوارث الحالية صوت نذير يتردد في أنحاء كوكبنا

01:54 م الأحد 06 نوفمبر 2022

قمة المناخ cop27

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

قال وزير الخارجية سامح شكري، رئيس مؤتمر أعمال قمة المناخ كوب ٢٧ (COP 27) ، خلال الافتتاح إن النمط الذي سارت عليه البشرية منذ بدء الثورة الصناعية حتى يومنا هذا لم يعد قابلا للاستدامة، مضيفا أن أزمات الكوارث الطبيعية التي شهدناها مؤخرا "صوت نذير يتردد في أنحاء كوكبنا" لاتخاذ جميع التدابير اللازمة.

وأكد شكري أن مصر لن تدخر جهدا في قيادة العمل الدولي لمواجهة تغير المناخ، وتوجه بالشكر للمجتمع الدولي على ثقته في منح مصر شرف استضافة الدورة الـ27 من مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، معربا عن ثقته في أن مصر ستجد كل الدعم والتأييد لتمضى إلى جانب الدول الأخرى في تحقيق ما نصبو إليه.

وتسلم شكري اليوم الأحد رئاسة الدورة الـ27 من مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، من رئيس COP 26 البريطاني ألوك شارما.

وحذر من أن استمرار التغيرات المناخية دون تغيير جذري سيؤدي إلى عواقب وخيمة تتحملها الأجيال القادمة بأكثر مما يتحملها جيلنا.

ولفت إلى أننا "ما زلنا نواجه فجوات في توفير التمويل اللازم لتمكين الدول النامية لمواجهة تغير المناخ"، وأن التزام الـ100 مليار دولار سنويا لم يجد سبيلا للتنفيذ.

وشدد شكري على أنه "حان الوقت لتنفيذ تعهداتنا من أجل البشرية"، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون متعدد الأطراف لمواجهة تحديات التغيرات المناخية.

وأعرب عن حرص مصر على التشاور مع جميع الأطراف المشاركة وإشراكهم في جميع فعاليات قمة المناخ.

ويُشارك وزير الخارجية رئيس مؤتمر COP27 في فعاليات المؤتمر الصحفي الذي يُعقد بمناسبة افتتاح المؤتمر فور اختتام الجلسة الافتتاحية، وذلك بحضور السيد سايمون ستيل السكرتير التنفيذي لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، علماً بأن المؤتمر الصحفي يُعقد في القاعة المخصصة للمؤتمرات الصحفية بجوار قاعة Plenary 1 بمنطقة Blue Zone.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان