إعلان

ألوك شارما: التمويل هو المسألة الحاسمة وننجح أو نفشل بسببه

01:11 م الأحد 06 نوفمبر 2022

قمة المناخ cop27

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار و(أ ش أ):

تحدث ألوك شارما،رئيس مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP26)، عن مسألة التمويل، مؤكدا أنها الأمر الحاسم في برنامج العمل الخاص بالمؤتمر.

وقال شارما، خلال كلمته في الجلسة الإجرائية لافتتاح قمة المناخ بشرم الشيخ، اليوم الأحد: المسألة الحاسمة في برنامج العمل فإما أن ننجح أو أن نفشل بسبب التمويل، مشيرا إلى التقدم بشأن مسألة التمويل والذي وصل إلى حوالي 100 مليار دولار.

وأضاف رئيس الدورة السابقة لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية: أسمع العديد من الانتقادات، لكن علينا بذل الجهود على مستوى الحكومات والمصارف التنموية متعددة الأطراف، تحديدا فيما يتعلق بتحديد هدف لما بعد عام 2025".

وتابع شارما: بفضلكم نُنهي رئاسة المملكة المتحدة بنقطة تفيد بأن التقدم ممكن وهو متواصل.. وعلينا تعزيز وتسريع التقدم وأن نقوم بذلك ونحن على قناعة أننا قادرون على ذلك فنحن نعرف ما يجب القيام به للإبقاء على هدف الـ 1.5 درجة مئوية، هدفا حيا.

وشدد ألوك شارما على دعمه لوزير الخارجية المصري سامح شكري، رئيس الدورة الحالية لمؤتمر الأطراف، وضرورة تحقيق كل البنود والوفاء بالتعهدات.

ودعا شارما المشاركين في المؤتمر إلى البند الثاني من جدول أعمال المؤتمر، بعنوان "انتخاب رئيس مؤتمر الأطراف في دورته الـ 27"، لافتا إلى أنه بموجب القاعدة 22 الفقرة الأولى من الإجراءات فإن مكتب رئاسة مؤتمر الأطراف يشغل بالتداول بين المجموعات الإقليمية الخمسة، وسيتم مواصلة الدورة مع رئيس من مجموعة الدول الإفريقية.

واقترح شارما على المؤتمر انتخاب وزير الخارجية سامح شكري بالتزكية، رئيسا لمؤتمر الأطراف في دورته الـ27، معلنا وزير الخارجية سامح شكري رئيسا لمؤتمر الأطراف بدورته الـ27.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان