إعلان

تغير المناخ.. مسابقة بحثية لطلاب الجامعة اليابانية في الإسكندرية- صور

03:39 م الخميس 27 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

نظمت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب مسابقة بعنوان "نحو غد مستدام" وذلك تزامنًا مع استضافة مصر مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية cop27 في شرم الشيخ.

وقالت الدكتورة منى جمال الدين، عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات، إن المسابقة يجري تنظيمها للعام الثاني على التوالي تحت شعار "تغير المناخ ".

وأشارت إلى أن المسابقة تهدف إلى تعزيز الإبداع لدى طلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بالكلية في مجال الاستدامة للمساهمة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وأضافت أن المسابقة تعتمد على تقديم الطلاب المشاركين مقالات بحثية في مجال الاستدامة ويجري تقييمها من خلال لجنة تضم أساتذة من الجامعة المصرية اليابانية وجامعتي الاسكندرية وفاروس.

وأوضحت عميدة كلية الهندسة أن معايير التقييم تتضمن الآثار البيئية والنظم الايكولوجية، والتأثير على المجتمع، وامكانية تطبيق المشروع، واقتصاديات المشروع.

يشارك في المسابقة طلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا "ماجستير ودكتوراه" بالكلية من أقسام هندسة مصادر الطاقة، الهندسة البيئية، الهندسة الكيميائية والبتروكيماويات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان