السبت-26-شوال-1435 الموافق 23-أغسطس-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

''الخديعة الكبرى'' أول فيلم أمريكي يتحدث عن الإخوان والجهاد (فيديو)


''الخديعة الكبرى'' أول فيلم أمريكي يتحدث عن الإخوان والجهاد (فيديو)

أول فيلم أمريكي يتحدث عن الإخوان والجهاد

10/28/2013 12:29:00 AM

كتب - محمد الحكيم:

''الله غايتنا.. الرسول قدوتنا.. القرآن دستورنا.. الجهاد طريقنا.. الموت في طاعة الله أسمى أمانينا..الله أكبر الله أكبر'' .. هذا هو شعار جماعة الإخوان المسلمين، الذي تأسست في مصر كوسيلة لإعادة دولة الخلافة الإسلامية في جميع أنحاء العالم بحكم الشريعة الإسلامية.

الإخوان حولوا الدعوة الإسلامية إلى جدول النشاطات السياسية ومزجوا بين الدين والسياسة باسم (الإسلام هو الحل) منذ تأسيس الجماعة عام 1928 لتنشيء لها وجوداً في أكثر من 70 دولة، وتعتمد منظمات لا تُعد أو تحصى في جميع أنحاء العالم لدعم استراتيجيتها وأهدافها.

واليوم المنظمات التي تتبع منهج الإخوان المسلمين تتبع بنفوذ كبيرة داخل الولايات المتحدة، سواء في الحكومة، والإعلام، للتعامل مع المجتمع الأمريكي المسلم وتواجه بانتقاد مستمر من قبل النقاد الذين يعتبرون مثل هذه المنظمة خطراً داهماً، خاصة أن أعضاء الإخوان قد يبدون إيمانهم بالاسلام المعتدل المؤمن بالديمقراطية وحقوق الإنسان كما هو شائع في الغرب.''

على هذا المنهج يرصد الفيلم الوثائقي الأمريكي ''الخداع الكبيرTHE GRANDDECEPTION'' الذي يُعرض، مساء اليوم الأحد، لمدة 70 دقيقة يرصد مشروع التحقيق ضد الإرهاب وتتبع جذور الإسلام داخل الولايات المتحدة، وتأثير الإسلاميين على الأمريكيين، والأخطار التي يشكلها النفوذ الإسلامي على جميع الأمريكيين.

ويستند الفيلم الوثائقي على نطاق واسع على المواد الرئيسية للأحداث والوثائق الأصلية الخاصة بالإخوان بالصوت والصورة من الأرشيف الأمريكي لمشروع ''التحقق من الإرهاب''.

من ناحيته قال مجدي خليل - مدير منتدى الشرق الأوسط للحريات، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، الأربعاء،  إن هناك أفراد من الشرطة الفيدرالية، ونجوم السينما يشاهدون الفيلم مساء الأحد في العرض الافتتاحي، مشيراً إلى أن الفيلم يروي كيفية اختراق الإخوان لمؤسسات الدولة الأمريكية وقد تم تصويره منذ عام 2008.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

اقرأ أيضا:

مواطنون ببورسعيد يصفون مبادرة ''وطن نظيف'' بـ''الخديعة الكبرى''

الكلمات البحثية:

الخديعة الكبرى | الإخوان والجهاد | الإخوان المسلمين | الخلافة الإسلامية | الشريعة الإسلامية |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل