أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

بعد الإعلان عن حرب كوريا وأمريكا.. "تويتر": "حاربوا أنتوا والألش علينا"


بعد الإعلان عن حرب كوريا وأمريكا..

رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون

4/4/2013 10:41:00 AM

كتبت - يسرا سلامة:
 
لم تهدأ مواقع التواصل الاجتماعي ونشطائها بعد أن نقلت وكالات الأنباء خبر إعلان الجيش الكوري الشمالى عن تلقيه موافقة نهائية لشن "ضربات عسكرية من دون رحمة" على الولايات المتحدة الأمريكية؛ تتضمن استخدام محتمل لأسلحة نووية، لينقلب الأمر من تعليقات تتنوع بين الذعر والقلق وبين السخرية و "الألش".
 
تعليقات النشطاء المصريين لم تكن أقل حدة من سابقتها فى التنكيت على أحداث الشأن المصري، لتشبه التعليقات في مجملها سخرية ما قيل عن أحداث الثورة، أو خطابات الرئيس "مرسى"، ليقول أحد الناشطين: "قطر تتقدم بطلب رسمى لاستضافة الحرب العالمية الثالثة بين أمريكا وكوريا الشمالية على أرضها"، في سخرية من تدخل قطر فى شأن مصر وغيرها.
 
وعلق "عادل صليب" قائلاً: "أنا متأكد إن كوريا مش هتضرب؛ وهي وأمريكا هيكرروا الحرب الباردة، بس متأكد أكتر إن المصرين من تعليقاتهم ممكن يقوموا حرب عالمية بينهم فعلا"، هذا الأمر الذى استمر بين عدد من التعليقات التى تتعجب من قرار الحرب المفاجئ، لتقول أحد التعليقات: "للأسف الحرب دى مش هتنجح لإن ملهاش إيفنت على الفيس بوك زى الثورة!"، "إيهاب حسن" علق قائلاً :" كوريا الشمالية تعلن النفير العام!".
 
وذكر أحد الناشطين :" العالم كله مرعوب من حرب عالمية ثالثة، ما عدا الشعب المصرى نفسه الحرب تبدأ علشان عاوز يتفرج"، "هشام منصور"  :" أتمني لو في فعلاً حرب عالمية بين كوريا وأمريكا يكون في ستوديو تحليلي بين الشوطين"، وقال فى تغريدة أخرى "لو أمريكا أو كوريا فكروا يهوبوا ناحية مصر بالنووي هنضربهم بمرسي".
 
وبعد أن أعلن رئيس أركان الجيش الكوري أن الحرب يمكن أن تندلع اليوم أو الغد، رأى "ايهاب الخولى" إعلان الحرب من منظور آخر وقال فى تغريدة عبر "تويتر" :" كوريا الشمالية.. الحرب غداً او بعد غد، معلش خلوها يوم السبت عشان باسم يوسف عامل حلقة ضرب نار يوم الجمعة"، بينما قالت أحد التغريدات الأخرى :" أنا خايف كوريا الشمالية تستفتح الحرب مع أمريكا بصاروخ نووى على مصر عشان تخلص من ألش المصريين على الحرب!".
 
فيما عبر أحد النشطاء عن الموقف برسالة من الرئيس مرسي إلي كوريا: "سوف تأتيك أمريكا من حيث تترفع أنت علي أن تتداخل معها!"، وقال :"حسين المعتز": " أطالب جبهة الإنقاذ الوطني برفع الغطاء السياسى عن البلطجية الكوريين !" .
 
وعلقت "نور آدم" وقالت فى تغريدة أخرى :"البنتاجون الأمريكى يهدد المارد الكورى بإقناع محمد مرسى بزيارة كوريا الشمالية خلال ساعات، والجيش الكورى يرد: سلمية.. سلمية !"، وشاركها "أحمد" فى الرأى وقال:" احنا ننزل جمعة تأييد لرئيس كوريا ونسميها "جمعة كوريا والشريعة" أهو برضه اخوتنا السلفيين بقالهم كتير منزلوش!".
 
ولم يترك بعض النشطاء صورة رئيس كوريا الشمالية " كيم جونج أون " تمر مرور الكرام، بسبب صغر سنة البالغ "29 عاما"، وحلاقة شعره "الكابوريا"، ليعلق أحد النشطاء قائلاً :"رئيس كوريا ..حالق كابوريا"، ويقول آخر فى التعليق على صورته أمام خريطة العالم :" دي مراجعة نهائية ما قبل الحرب"، بينما لاحظ آخر التشابه الكبير بين "كيم" وصاحب أغنية جانجم ستايل الشهير، وتعليق أخير :"هو فاكرها حرب بلاي ستاشين ولا إيه!".

اقرأ أيضا:

مقاتلات شبح اميركية من طراز اف-22 تشارك بالمناورات العسكرية في كوريا الجنوبية

الكلمات البحثية:

الجيش الكوري | أسلحة نووية | رئيس أركان الجيش الكوري | رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل