أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

اسماعيل عبد الحافظ.. المبدع الراحل الذى ''غدرت'' به الرئاسة

اسماعيل عبد الحافظ.. المبدع الراحل الذى ''غدرت'' به الرئاسة

المخرج إسماعيل عبد الحافظ

9/14/2012 2:08:00 AM

كتبت – سهر هاني:
''بناءّ على تعليمات الرئيس محمد مرسي سيتم استكمال علاج المخرج المصري الكبير ''اسماعيل عبدالحافظ'' فى باريس على نفقة الدولة'' كان ذلك هو ما اعتقده البعض عقب تصريح وزارة الطيران المدني فى بيان رسمي بذلك، الا ان ما حدث كان معاكس تماما .

فبعد إصدار البيان ، وبعد ان اطمأنت اسرة مخرج الروائع على تحمل الدولة تكاليف الانفاق على علاج والدها خاصة وانهم حتى بعدما قاموا بيع كافة ممتلكاتهم اعلنوا انها تكفي ليوم واحد فقط فى باريس ، جاءت الوزارة لتسحب  ما جاء فى البيان، وتطالب الصحفيين بحذف عبارة ''على نفقة الدولة بناء على تعليمات مرسى'' من الأخبار الصحفية التى تم نشرها !.

ووفقًا لأسرة المخرج الراحل فى عدد من المصادر الاعلامية، فقد طالبتهم شركة مصر للطيران بنحو 45 ألف دولار، تكلفة سفر المخرج لباريس، ليقوم ابن الراحل بسداد 10 الاف دولار، والتعهد بسداد الباقي ليسمح له بالسفر مع والده.

وسافر اسماعيل عبدالحافظ صباح الثلاثاء محمد وزوجته على طائرة مجهزة طبيا فى رحلة علاجية تستمر لمدة 20 يوما ، لكن القدر شاء ألا تستمر تلك الرحلة سوي يومين  لتوافيه المنيه صباح اليوم الخميس ، عن عمر يناهز الـ 71 .

اسماعيل عبدالحافظ من مواليد 15 مارس 1941 بمحافظة كفر الشيخ ، متزوج وله ابنين أحدهما هو الممثل ''محمد عبدالحافظ'' والأخري ابنة تدعي ''لمياء'' .

وكان  ''عبدالحافظ ''مخرجا لأهم أعمال أسامة أنور عكاشة ،ويعتبر هو والمخرج يحيى العلمي والمخرج محمد فاضل الجيل الثاني لمخرجي الدراما المصرية. وقد سبقهم المخرج نور الدمرداش وحمادة عبد الوهاب ويوسف مرزوق.

وقد أخرج العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ،فكان من اشهرها ''الشهد والدموع''، ''ليالي الحلمية''، عفاريت السيالة، حدائق الشيطان، الأصدقاء،  إمراة من زمن الحب ، خالتي صفية والدير ،وقد اشاد بالعديد من أعماله التي نال عنها الكثير من الجوائز.

وكانت أخر تصريحاته متعلقه بتولى الإسلاميين الحكم قائلا ''وجود الإسلاميين على السَّاحة لن يدوم طويلًا''.

اقرأ أيضا:

نجل المخرج إسماعيل عبد الحافظ: صلوا من أجل شفاء والدي

الكلمات البحثية:

الرئيس محمد مرسي | اسماعيل عبدالحافظ | وزارة الطيران المدني | باريس | محافظة كفر الشيخ | محمد عبدالحافظ | أسامة أنور عكاشة | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل