لمحة سريعة على أهم الوظائف بنظام أبل "آي أو إس 11" الجديد

02:16 م الأحد 11 يونيو 2017
لمحة سريعة على أهم الوظائف بنظام أبل "آي أو إس 11" الجديد

آي أو إس 11

سان خوسيه - (د ب أ):

 

أعلنت شركة أبل خلال مؤتمر المطورين WWDC عن إطلاق نظام تشغيل "آي أو إس 11" للهاتف الذكي آيفون والحاسوب اللوحي آيباد خلال فصل الخريف القادم.

وسيتوافر الإصدار الجديد لهاتف آيفون بدءا من الإصدار 5s وجميع موديلات الحاسوب اللوحي آيباد آير وموديلات آيباد برو وجهاز آيباد من الجيل الخامس وآيباد ميني 2، وكذلك جهاز آيباد تاتش 6، ويمتاز نظام أبل الجديد بمتجر تطبيقات مطور يسهل على المستخدم مهمة البحث عن التطبيقات واكتشافها.

وفيما يلي لمحة سريعة على أهم الوظائف بنظام أبل "آي أو إس 11" الجديد.

علامة التبويب "اليوم" في متجر التطبيقات

أجرت شركة أبل العديد من التعديلات والتحسينات على الفئات الموجودة في الجانب السفلي من برنامج متجر التطبيقات؛ حيث تم وضع علامة التبويب "اليوم" بشكل بارز، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على التطبيقات الخاصة والإصدارات الجديدة، علاوة على أنه يتم إثراء هذا القسم من خلال الصور ومقاطع الفيديو والمحتويات التحريرية مثل لقاءات مع المطورين وسرد القصص الخلفية لتطوير التطبيقات.

الألعاب والتطبيقات بشكل منفصل

أوضحت الشركة الأمريكية أن علامة تبويب "الألعاب" تم تخصيصها للألعاب في متجر التطبيقات، كما أنها تتضمن عروض تقديمية مثل علامة التبويب "اليوم"، بالإضافة إلى قوائم بالألعاب الأكثر انتشارا، ويتم عرض التطبيقات المتبقية بشكل منفصل عن ذلك؛ حيث يتم عرضها في جداول ومجموعات في 24 فئة مختلفة.

 

 

وقد تم الإبقاء على علامات التبويب "التحديثات" و"البحث"، التي توفر للمستخدم نتائج أفضل حاليا، بالإضافة إلى أن المشتريات داخل التطبيقات تظهر بشكل أكثر وضوحا على صفحات المنتج الخاصة بالتطبيقات.

تطبيق سيري الجديد

يمتاز المساعد الرقمي سيري الجديد بأصوات أكثر طبيعية، بالإضافة إلى أنه يوفر ميزة الترجمة من الإنجليزية إلى الصينية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية، كما أنه يتعلم عن طريق الجهاز وبالتالي فإنه يتواءم وفقا لاحتياجات المستخدم بصورة أفضل، ولذلك فإنه يستخدم البيانات من متصفح سفاري وتطبيق البريد الإلكتروني وتطبيق الرسائل iMessage.

مزامنة رسائل iMESSAGE

يمكن مزامنة الرسائل من تطبيق iMessage عن طريق خدمة الحوسبة السحابية "آي كلاود" ونظام آي أو إس وكذلك ماك أو إس، وهذا يعني أن المستخدم يضطر إلى حذف الرسائل مرة واحدة، كما يمكن نقل هذه الرسائل إلى الأجهزة الجديدة بكل سهولة، غير أن ذلك يكون على حساب الخصوصية وحماية البيانات.

 

 

صور أفضل

يشتمل وضع البورتيريه على خاصية مثبت الصورة والتباين العالي بالإضافة إلى فلاش True Tone، وبالتالي يتمكن المستخدم من التقاط صور أكثر احترافية، كما قامت الشركة الأمريكية بخفض حجم ملفات الصور في هاتف آيفون 7 و 7 بلس.

 

 

منع الإزعاج أثناء قيادة السيارة

عندما يقوم المستخدم بقيادة السيارة، فإن الهاتف الذكي آيفون والحاسوب اللوحي آيباد تتعرف على هذه الحالة، وتقوم بتفعيل وضع عدم الإزعاج تلقائيا، وبالتالي يتم إلغاء رسائل Push، والتي قد تتسبب في تشتيت انتباه السائق عن متابعة الحالة المرورية من حوله، علاوة على أن المستخدم يتمكن من التواصل مع بعض جهات الاتصال بواسطة ردود آلية بأنه يقود السيارة حاليا.

مركز تحكم جديد

يأتي مركز التحكم في نظام "آي أو إس 11" بتصميم جديد، والذي يمكن الوصول إليه من خلال حركة مسح بهاتف آيفون من أسفل إلى أعلى، ويشتمل التصميم الجديد على أزرار لدرجة السطوع وشدة الصوت وكذلك زر لاتصال البيانات والكشاف أو الآلة الحاسبة.

 

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;