إعلان

أندي روبين يطلق هاتفه الذكي Essential Phone الأول

11:34 ص الخميس 01 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أطلق أندي روبين، مبتكر نظام التشغيل أندرويد، هاتفه الذكي الأول بشكل رسمي.

ويحمل الجهاز الجديد من الفئة الفاخرة اسم Essential Phone ويأتي مزودا بمجموعة من الملحقات التكميلية، التي يمكن أن تضيف وظائف جديدة للهاتف الذكي عن طريق الوحدات التركيبية، ويهدف أندي روبين من خلال هاتفه الذكي الجديد إلى منافسة جهاز سامسونج جالاكسي S8 والموديلات الأخرى من الفئة الفاخرة.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للهاتف الذكي، الذي يعتمد على نظام تشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا، على معالج Snapdragon-835 وذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت وذاكرة داخلية UFS-2.1 سعة 128 جيجابايت.

ويمتاز الهاتف الذكي الجديد بجسم مصنوع من التيتانيوم والسيراميك، وبالتالي فإنه يتمتع بمتانة كبيرة للغاية، ولا يتضمن الجهاز الجديد أية شعارات أو علامات تجارية، بل يتحدث التصميم الفريد عن نفسه.

وتشغل الشاشة LTPS قياس 71ر5 بوصة الواجهة الأمامية بالكامل تقريبا، وتعمل بدقة وضوح 2560 x 1312 بيكسل، وتبلغ النسبة الباعية 19:10، ولا يزيد وزن الهاتف الذكي الجديد على 185 جراما، ويأتي بأبعاد 5ر141 x 1ر71 x 8ر7 مم، ويزخر الهاتف الذكي Essential Phone الجديد ببطارية سعة 3040 مللي أمبير ساعة، والتي يمكن إعادة شحنها بسرعة عن طريق منفذ USB.

وتوجد الكاميرا الرئيسية على الجانب الخلفي للهاتف الذكي، وهي مزودة باثنين من المستشعرات، بدقة 13 ميجابيكسل لكل منهما، مع فتحة عدسة f/1.85، وعلى الجانب الأمامي توجد كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.2، مع إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K.

ومن ضمن التجهيزات الأخرى، التي يشتمل عليها الجهاز Essential Phone الجديد، تقنية البلوتوث 5.0 LE، ومنفذ USB-C وشبكة WLAN اللاسلكية وفقا لمعيار ac وتقنية اتصالات المجال القريب ومنفذ صوت 5ر3 مم.

ويتوافر للهاتف الذكي الجديد مجموعة من الملحقات التكميلية، التي تضيف وظائف جديدة للجهاز، ومنها كاميرا 360 درجة، والتي يتم تثبيتها بالجانب الخلفي للهاتف الذكي عن طريق منفذ مغناطيسي، علاوة على توافر قاعدة شحن للهاتف الذكي.

ومن المقرر إطلاق الهاتف الذكي في الأسواق الأمريكية نظير تكلفة تبلغ 699 دولارا أمريكيا.

 

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك: